اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من دون الاحتياج إلى غوغل درايف.. طريقة نقل نسخة احتياطية لـ"واتساب" من هاتف لآخر

صورة لتطبيق واتساب على الهاتف
تطبيق واتساب
صورة توضح الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
صورة لتطبيقات التواصل الاجتماعي
تطبيق واتساب ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي
صورة لتطبيق واتساب على الهاتف
صورة توضح الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
صورة لتطبيقات التواصل الاجتماعي
3 صور

أضاف تطبيق "واتساب" لمستخدميه ميزة جديدة وهي عبارة عن إمكانية تشفير النسخ الاحتياطية في Google Drive، أو iCloud.

وتأتي الميزة الجديدة لجعل الخدمة أكثر أمانا، وأيضا يمكن إجراء نسخ احتياطي لبيانات واتساب الخاصة بك وحتى نقلها إلى هاتف آخر عبر طرق أخرى دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، حيث إنه لا يتطلب سوى تطبيق لضغط الملفات مثل "رار".

ويمكن للمستخدمين، بعد إضافة الميزة الجديدة، أن يقوموا بأخذ نسخة احتياطية من الملفات دون الاتصال بالإنترنت، والحصول على البيانات كلها في مجلد واحد، وينقلون المجلد المضغوط عبر هاتف آخر.

وأوردت صحيفة "إنديان إكسبرس"، الطريقة الكاملة للاستفادة من الميزة الجديدة لواتساب.:

1- قم بعمل نسخة احتياطية على واتساب، عن طريق الدخول على التطبيق والاتقال إلى قائمة النقاط الثلاث على الصفحة الرئيسية وانتقل إلى الإعدادات ثم الدردشة ثم دعم الدردشة، وانقر على "دعم الدردشة "، بعد إنشاء نسخة احتياطية محلية، يمكنك تجاهل مطالبة النسخ الاحتياطي في غوغل درايف، إن وجدت، وبالتالي يكون لديك نسخة احتياطية محلية تم إنشاؤها في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك، وبمجرد أن تصبح النسخة الاحتياطية المحلية جاهزة، قم بإلغاء تثبيت واتساب من الجهاز القديم.

2- قم بتثبيت تطبيق ضغط الملفات مثل "رار" أو أي تطبيق آخر، وانتقل إلى متجر غوغل بلاي وقم بتنزيل تطبيق الضغط وقم بتثبيته، سنستخدم هذا التطبيق لضغط بيانات واتساب بالكامل وجعلها في ملف واحد.

3- ضغط بيانات واتساب الخاصة بك عن طريق تطبيق الضغط بعد تثبيته، وذلك عن طريق البحث عن المجلد "whatsapp.com"، ثم تحديد علامة التجزئة بجوار المجلد، والضغط على زر إضافة أرشيف في الأعلى (على شكل "+")، ثم يبدأ المجلد بأكمله في التحول إلى ملف مضغوط.

تستغرق عملية ضغط بيانات واتساب بالكامل وقتًا طويلاً، ويمكنك أيضا اختيار جعله ملفًا بتنسيق zip بدلاً من ذلك، لاختصار الوقت.

4- انقل البيانات "الملف المضغوط" إلى هاتفك الجديد، حيث تريد إعداد واتساب، ويمكنك استعادة النسخة الاحتياطية من الملف المضغوط.