اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق بسيطة لتأمين بياناتك على "غوغل كروم"

صورة لشعار شركة غوغل
شركة غوغل الأمريكية
صورة داخلية لمتصفح غوغل كروم
متصفح غوغل كروم
صورة شخص يبحث عن طريق غوغل كروم
استخدام متصفح غوغل كروم
صورة لشعار شركة غوغل
صورة داخلية لمتصفح غوغل كروم
صورة شخص يبحث عن طريق غوغل كروم
3 صور

سلط تقرير صحفي نشره موقع "ديجيتال تريندز"، المتخصص في مواضيع التكنولوجيا، الضوء على وسائل الأمان في متصفح غوغل كروم الشهير، الذي يستخدمه الأغلبية من مستخدمي الإنترنت.

ويضم متصفح غوغل كروم الكثير من الأدوات والخواص التي تمكنت من تأمين حساباتك وبياناتك وكلمات المرور الخاصة بك، من المواقع المشبوهة وغير الآمنة.

تابعوا المزيد: الإنترنت العميق والمظلم.. كيف يُستخدم Deep Web وDark Web؟

تغيير إعدادات التصفح الآمن يمكنك الدخول إلى الإعدادات عن الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة، واختيار "الإعدادات"، ومنها الدخول إلى الخصوصية والأمان، ثم "الأمان"، سيُدخلك الاختيار إلى قسم التصفح الآمن، ومن هنا يمكنك تحديد خيار الحماية المحسنة، وقد يكون لديك "الحماية القياسية" قيد التشغيل افتراضيا، ولكن عادة يكون اختيار "مُحسّن" لأنه يمنحك حماية أفضل من المواقع والتنزيلات غير الآمنة.

تغيير إعدادات التشفير يمكنك الدخول إلى خيار "أنت وغوغل" من قائمة إعدادات المتصفح، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك "حساب غوغل"، ومن "المزامنة" يمكنك اختيار "خيارات التشفير"، والبحث عن "تشفير كلمات المرور" المتزامنة مع حساب غوغل الخاص بك، ومن هنا يحفظ لك هذا الاختيار كلمات مرورك في خوادك غوغل.

إيقاف تشغيل FLoC يقلق البعض من استخدام ميزة كروم المثيرة للجدل بشكل أساسي عبر سجل التصفح الخاص بك لمعرفة "المجموعة النموذجية" التي تقدم نشاط التصفح المتشابهة معك، ويختار المعلنون إعلانات للمجموعة كبديل لملفات تعريف الارتباط، وهو ما ينذر بأنه قد يتم جمع المزيد من البيانات عن حسابك أو تحويل "غوغل" إلى احتكار أكثر للتحكم في كيفية استهداف المعلنين للمستخدمين.

وقامت غوغل بتمكين Privacy Sandbox جديد، يمكنك زيارته وتعطيل الميزة، عن طريق الدخول إلى الإعدادات والانتقال إلى "الخصوصية والأمان"، والنقر على رابط Privacy Sandbox، وتستطيع من ذلك تغيير وضعية المفتاح لتعطيل FLoC.

الإضافات الآمنة تعد الإضافات إضافة رائعة لمتصفح كروم، ومع ذلك، إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي الأمر بالإضافات إلى اختطاف متصفحك أو معلوماتك الخاصة وحتى التجسس عليك. ومن الممارسات الجيدة دائمًا التأكد من أن أي إضافات تضيفها تأتي من مصادر موثوقة فقط لتجنب حدوث ذلك.