تدشين فعاليات مهرجان الشيخ زايد في أبوظبي.. إليك التفاصيل

مهرجان الشيخ زايد - الصورة من وام
مهرجان الشيخ زايد - الصورة من وام

انطلقت أمس الخميس بتاريخ 18 نوفمبر 2021، فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، على أراضي منطقة الوثبة في أبوظبي، وجاءت فعاليات هذا المهرجان تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتحت توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وإشراف من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات، ورئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة.

فعاليات مهرجان الشيخ زايد

من المقرر أن يشهد المهرجان هذا العام 21 عرضًا حيًا على المستوى الشعبي والعالمي، بجانب وجود العديد من المسارح والعروض الفولكلورية إماراتية، خليجية، عربية، عالمية، كما سيشهد المهرجان إقامة 4500 فعالية ثقافية عالمية، و650 عرضًا وفعالية كبرى، إضافة إلى تنظيم أكثر من 130 ورشة عمل للأطفال من أجل تعزيز مهاراتهم ومواهبهم.

جناح عام الخمسين

من المقرر أن يضم المهرجان هذا العام جناح عام الـ50، والذي سيعرض مسيرة الإمارات خلال الـ50 عامًا الماضية، وتسليط الضوء على الدور القيادي الذي لعبه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

معارض وأجنحة كبرى

يٌذكر أن المهرجان هذا العام سيعمل على استقطاب الزوار من خلال الفعاليات التي تبرز حضارة الإمارات وتكشف عن جوانبها المتعددة وموروثها الشعبي، وتشمل فعاليات مثل وجود الأسواق الشعبية والعروض الحية التي تسدل الستار عن الحرف القديمة، والصناعات التقليدية بالإمارات.

نافورة الإمارات والليزر

تشهد تلك المنطقة العديد من العروض الرئيسية اليومية والأسبوعية، من خلال إقامة العروض الفنية التي تحظى باهتمام الكثيرين.

الألعاب النارية وعروض الخيل

من المقرر أن يشهد المهرجان أيضًا عدد من الفعاليات على رأسها الألعاب النارية وعروض الخيل العربي، وحديقة الزهور، بجانب العروض الموسيقية التراثية العسكرية، بجانب مدينة ألعاب ترفيهية تضم بعض المركبات الترفيهية مثل السفينة الدوارة، والأفعوانية، وأخرى أكثر تشويقاً وإثارة، صممت وفقًا لمعايير الأمن والسلامة.

الوثبة كاستم شو

وهي فعالية لمحبي السيارات الكلاسيكية والمعدلة، تتنافس فيها الفرق المحلية ونجوم تلك الرياضة من حول العالم على أراضي منطقة الوثبة كاستم شو.

معرض السلوقي

والذي يعرف الزوار بالتقاليد المتعلقة بالسلوقي العربي مثل الصيد والاهتمام بها وكيفية التدريب.

مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

الذي يمنح زواره الفرصة للفوز بجوائز قمية، بجانب سباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية، وجائزة زايد الكبرى للهجن، ومُسابقات مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور.

وقد خصص المهرجان يوم 2 ديسمبر مجموعة من العروض التراثية والفلكلورية للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.