اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أركان خاصة للفتيات في مهرجان الرياض للألعاب ضمن موسم الرياض

مهرجان الألعاب
ألعب وفعاليات منوعة للأطفال
ركن التصوير
ركن التصوير في مهرجان الرياض للألعاب
مهرجان الرياض للألعاب
مجموعة من الفتيات في مهرجان الرياض للألعاب
صناعة الأساور
صناعة الأساور في ركن ميكت ريل
قسم المناكير
وضع المناكير في تيكت ريل
الرسم على الوجه
الرسم على وجه الطفل
رسم الأزياء
رسومات الأزياء
الرسم على الوجه
الرسم على الوجه
مهرجان الألعاب
ركن التصوير
مهرجان الرياض للألعاب
صناعة الأساور
قسم المناكير
الرسم على الوجه
رسم الأزياء
الرسم على الوجه
8 صور

اهتمَّ المسؤولون في موسم الرياض بتوفير ألعاب تناسب الجنسين في معظم مناطقه، خاصةً في مهرجان الرياض للألعاب، الذي يتضمَّن ألعاباً للأولاد، وأخرى للفتيات طوال فترة تنظيمه من 12 إلى 21 نوفمبر الجاري.وتتضمَّن أركان الفتيات ألعاباً مختلفة، إضافةً إلى شخصيات الرسوم الكرتونية المحببة لديهن، لا سيما أميرات ديزني، ويستطعن فيها إبراز إمكاناتهن، وقضاء أمتع الأوقات مع صديقاتهن.

ركن الفتيات

ركن الفتيات في المهرجان

.ويبرز من ألعاب الفتيات، كما شاهدنا خلال جولةٍ في المهرجان، ركن المكياج، والرسم، ضافةً إلى ركن وضع "التاتو" على اليد، حيث يتم رسم شخصيات كرتونية محببة لديهن على أيديهن.والألعاب المختلفة.

ركن ميكت ريل

صنع أساور وأقراطٍ وسلاسل من الخيوط والخرز

 من ركن "ميكت ريل"، أنهم يقدم للفتيات فعالياتٍ متنوعة، منها ركن وضع "المناكير"، وتسريح الشعر وتغيير لونه عبر استخدام بخاخات بسيطة.

و يتضمَّن كذلك صنع أساور وأقراطٍ وسلاسل من الخيوط والخرز، مع إضافة أحرفٍ من أسمائهن إليها، كاشفةً عن أن أكثر من 1100 طفلة يزرن الفعاليات يومياً، على الرغم من إدخالهم عشر فتيات في كل مرة.

الرسم على الوجه

قسم الرسم على الوجه


ومن اللافت أن هناك إقبالاً كبيراً على مختلف الأقسام، خاصةً قسم الرسم على الوجه الذي يتم حسب طلب الفتاة، ومن أكثر الشخصيات التي تُطلب منهن للرسم  ميكي ماوس، والقطة.

عالم فروزن الثلجي

ركن التزلج
                                                                   ركن فروزن الثلجي

فيما ذكرت عائشة موسى، من ركن فروزن الثلجي، أن الركن يجذب كثيراً من الفتيات الصغيرات، موضحةً أن أبرز لعبةٍ لديهم، هي "سكيت"، التي تستمتع فيها الفتيات بالتدرُّب على التزلج، وممارسة الألعاب القطنية والدمى، وصنع الأساور من شخصيات فروزن. كما يبرز ركن تلوين الكرات الثلجية، وأقنعة الشخصيات الكرتونية، مثل آنا وإيلسا.

ركن التصوير

ركن التصوير
                                                                   ركن التصوير 

وأفادت عائشة بأنهم يجدون إقبالاً جيداً على ركن التصوير، حيث ترتدي الفتاة فستان الشخصية المفضلة لديها، والتاج، ويتم تصويرها بها، إلى جانب التصوير مع رجل الثلج.

ركن باربي

ركن باربي
                                                               ركن باربي 

وفي ركن باربي تعيش الفتيات أجمل الأجواء، ويؤدين معها أغاني الروك بالتزامن مع العزف على الجيتار والأورج، بعد ارتداء نظارات الروك، كما ينسِّقن أزياء باربي، ويلعبن بها في بيت الألعاب، وهناك أيضاً ركن الفود ترك، والأحصنة، وآخر مصغَّر للدراجات التي يتسابقن بها، إضافةً إلى صنع أطواقٍ وأعمالٍ فنية، مثل أذني الأرنب بالبلاستيك، وأعمال الشيفون والشرائط، بينما يمكنهن في ركن المختبر عمل تجارب، منها البركان من الخل وكربونات الصوديوم ورغوه الصابون وملوِّن الطعام، وهناك أيضاً ركنٌ لتصميم الأزياء من الورق، مثل الفساتين والحقائب، حيث يتم تلوينها حسب التصمَّيم المفضَّل لكل طفلة،إلى جانب ألعاب الطبخ،إذ تشارك الفتاة في تزيين الكب كيك بالكريمة، وعمل "البوب كورن" وغزل البنات.

أركان التحدي

 فعاليات منوعة للفتيات في مهرجان الرياض للألعاب

ويبرز من الألعاب الجميلة في المهرجان لعبة التحديات، بحسب عبير فرهود، التي عرَّفت به بالقول:"هو ركنٌ لألعاب الذكاء والتحديات، تمارس فيه الطفلة عملية البيع، وتؤدي دور التاجرة، كما تستمتع بعالمٍ افتراضي لألعاب السوني، وآلة التصوير داخل السفينة، وصندوق التحطيم الذي تختار منه ألعاباً متنوعة، منها بناء أشكالٍ مثل الأهرامات بالأكواب، ونفخ البالونات وتطييرها، وهناك أيضاً لعبة الهدف برمي الكرة نحو أرقام معينة، وتتنافس فيه طفلتان، وتربح صاحبة الإصابات الأكثر،إضافةً إلى لعبة البولينج".