اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق اختيار ملابس كجوال للأطفال: خلال المشاركة بموسم الرياض

صورة لزحلقة عملاقة بموسم الرياض
اختيار ملابس كجوال للأطفال ..الصورة من الحساب الرسمي لموسم الرياض بتوتير
صورة لاحد فعاليات موسم الرياض
احد فعاليات موسن الرياض..صورة خاصة بسيدتي
صورة لفتاتين ترتديان كجوال
ال كجوال اختيار مناسب
صورة لطفلة
طفلة ترتدي كجوال
بوليفارد رياض سيتي-الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
بوليفارد رياض سيتي-الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
تجربة عالم الديناصورات -الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
تجربة عالم الديناصورات -الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
صورة لزحلقة عملاقة بموسم الرياض
صورة لاحد فعاليات موسم الرياض
صورة لفتاتين ترتديان كجوال
صورة لطفلة
بوليفارد رياض سيتي-الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
تجربة عالم الديناصورات -الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام
6 صور

موسم الرياض2021 بجاذبية أنشطته وجمال ألعابه المثيرة وفعالياته الكثيرة المتنوعة، لازال يجذب كل الفئات العمرية، والأطفال على وجه الخصوص..الذين يرحبون بمشاهدته..وزيارته كلما سنحت لهم الفرصة أثناء الإجازات والعطلات الدراسية. وهنا يطل السؤال عن: طرق اختيار الملابس المناسبة، للطفل أو الشاب ، المصنوعة من أقمشة تتحمل كثرة وحرية الحركة، والغبار والعرق، والأنسب بطبيعة الحال هي الـ كجوال. عن مواصفات هذه الملابس وأهمية ارتدائها يدور التقرير التالي.

أهمية الملابس للطفل

تجربة عالم الديناصورات
تجربة عالم الديناصورات -الصورة من حساب موسم الرياض على انستغرام

 

  • يقولون أن الملابس تأت في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بالنسبة للطفل بعد غذائه، مع الاحتفاظ بدور الغذاء المهم في نمو الطفل.
  • الراحة وسهولة الحركة من خلال الملابس تساعد بجانب الغذاء في تسهيل عملية النمو والتطور، و الطفل لا يحصل على الراحة المطلوبة إلا بحسن اختيار ملابسه.
  • والطفل لا يرتدي المناسب من الملابس وفقاً لدرجات الحرارة فقط برداً كانت أو حراً، إنما تبعاً للمكان الذي سيذهب إليه؛ منزل لزيارة الأهل أو حديقة ونادي للعب والحركة، أو زيارة ممتعة لموسم الرياض!

قواعد اختيار الملابس للأطفال

  • الطفل الصغير وحتى 9 سنوات يلائمه أقمشة من نوع خاص، أقمشة رقيقة المظهر، وناعمة الملمس، حتى تتوافق مع شخصية الطفل ورقة جسمه، وتجنب الأقمشة الخشنة للجلد التي تحتوى على كميات كبيرة من النشا والأصباغ.
  • ومن الأهمية أيضاً اختيار الملابس الداخلية للطفل؛ المصنوعة من القطن الخالص، وأن تكون خفيفة الوزن ومرنة وقوية في نفس الوقت.
  • على أن تكون متماسكة الحياكة قوية؛ لكي تكون قادرة على مقاومة الشد والجر والحك عند الحركة واللعب، وقوة القماش لمقاومة الغسيل والكي المتواصل أيضاً.
  • ومن المهم اختيار الألوان الفاتحة جداً خاصة لصغار السن والرضع؛ لتأثيرها الكبير على النفسية؛ على أن تنسجم التصاميم أيضاً مع رقة شكل وحجم جسم الطفل ونفسيته.
  • وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً، فتناسبهم جميع الألوان الفاتحة والزاهية والغامقة، والتي تتلاءم مع حيويتهم، كالوردي والأزرق الفاتح والفستقي والأصفر والبرتقالي، على أن يراعى ذوق الطفل وتفضيله الشخصي.

تعرّفي إلى المزيد: في موسم الرياض"2": كيف تشاركين طفلك فرحته؟

الكجوال يتناسب وفعاليات موسم الرياض

  • حيث الانتقال من مكان لمكان لمسافات والحركة واللعب، فيفضل الأطفال الجينز الواسع، أو الملابس التي تحتوى على صور الحيوانات وتصميمات الزهور والمقلمات والمربعات.
  • والمهمة الكبيرة في الاختيار هي نوعية أقمشة الأطفال؛ لها قابلية امتصاص العرق، خاصة الملابس الداخلية، وأن تكون سريعة الجفاف؛ للتخلص من الرطوبة، وخصوصا في فصل الصيف.
  • وتتوافر هذه المواصفات في الأقمشة القطنية، وفى حالة استعمال الملابس الصوفية لتدفئة الطفل في الشتاء، فالأفضل أن تُلبس فوق الملابس القطنية الداخلية.

التصاميم الملائمة لملابس الأطفال

  • يجب أن تتوافر فيها شروط هامة: أن تكون مريحة، واسعة وفضفاضة بحدود المعقول؛ لسهولة الحركة واللعب، وانتبهي فالملابس الواسعة جداً - خاصة للبنات- قد تكون أحياناً أكثر إزعاجاً للطفل من الضيقة.
  • واختاري سيدتي الأم تصاميم بسيطة قدر الإمكان، فالزخارف الكثيرة والياقات والأربطة تعيق الحركة، بالنسبة للطفل الرضيع، والطفل كثير الحركة على السواء.
  • وفى حالة ارتداء ملابس ذات أربطة تجنبي شدها بقوة بمنطقة الرقبة، وتجنبي استعمال الأشرطة المطاطية أيضاً فهي تسبب الحكة والحرارة إن كانت ضيقة، وإن كانت رخوة تؤدى إلى زحف الرداء إلى أسفل، فيضطر إلى رفعه بين الحين والآخر فتسبب له بعض المضايقات والخجل، كما يجب أن تكون الملابس بسيطة وجذابة، فالبساطة تعتبر ضرورية لتنسجم مع طبيعة الطفل وحركته وحيويته وطاقته الزائدة.

تعرّفي إلى المزيد: موسم الرياض 2021: دليلك لرحلة سفاري آمنة مع أطفالك

موسم الرياض..أشبه برحلة

كجوال .. أكثر حركة وحرية للطفل
  • نعم فعاليات موسم الرياض الكثيرة والمتنوعة أشبه برحلة جميلة ممتعة، يذهب إليها الطفل بصحبة أسرته أو أصدقائه إن كان شاباً يافعاً، لهذا تحتاج إلى استعدادات خاصة ..وخاصة في اختيار الملبس.والذي يتوقف على المكان والطقس وكذلك وسيلة الانتقال، وحسن الاختيار يساعد كثيراً ويؤمن للطفل رحلة مريحة و وقتاً ممتعاً.
  • للشباب دقق أيها الشاب في اختيار ملابسك..ألا تكون ضيقة فتعوق حركتك، يفضل ان يكون القماش من القطن أو الكتان، خاصة ملابس الجزء الأسفل- البنطلون أو تنورة الفتاة-لتحتفظ ببرودة الجسم.
  • نوعية الحذاء لها تأثيرها؛ على الراحة والهدوء، حيث يتحقق الثبات في الحركة عند الانتقال من مكان إلى مكان، وتوفير الراحة للقدمين الذي ينعكس عليك بالتأكيد.
  • يفضل عدم ارتداء الجينز، وارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية، وذلك لإعطاء الجسم الفرصة لالتقاط الأنفاس والإحساس بالراحة والانتعاش.
  • للفتيات شابات كنّ أو يافعات..عليكن عدم ارتداء الكعب العالي، ويفضل الأحذية الرياضية المريحة، والتي تناسب السير لمسافات، والحركة السريعة، بدون إحساس بآلام الأصابع، او حدوث التواء بالقدمين.