اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صناعة الملصقات.. واتساب يتيح خدمة جديدة لمستخدمي الويب

صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب
صورة لشعار شركة واتساب
شعار شركة واتساب
صورة تطبيق واتساب على الهواتف الذكية
تطبيق واتساب على الهاتف المحمول
صورة تطبيق واتساب
صورة لشعار شركة واتساب
صورة تطبيق واتساب على الهواتف الذكية
3 صور

أعلن موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن شركة "واتساب" التابعة لشركة "ميتا" قامت بتحديث إصدار الويب الخاص بـ WhatsApp باستخدام صانع ملصقات مدمج مخصص، والذي يتيح لك تحويل الصور العادية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ملصقات يمكن إرسالها عبر خدمة المراسلة.

ويمكنك الوصول إلى تلك الميزة عن طريق النقر فوق رمز مشبك الورق (المرفقات)، وتحديد ملصق، ثم اختر صورة لتحميلها. بالإضافة إلى إصدار الويب الخاص بـ WhatsApp، ستظهر الميزة أيضًا في تطبيقات سطح المكتب الخاصة به في الأسبوع المقبل.

وبمجرد التحميل، يمكن تحرير الصور لتحويلها إلى ملصق مثالي، ويمكن رسم مخطط تفصيلي حول موضوع الصورة لقص الخلفية، ويمكن أيضًا اقتصاص الصور (وإن كان ذلك دائمًا في نسبة عرض إلى ارتفاع مربعة) كما يمكن أيضًا وضع الرموز التعبيرية والنصوص وملصقات WhatsApp الإضافية فوق إبداعات الملصقات الخاصة بك.

وتعتبر القدرة على إنشاء ملصقاتك الخاصة على WhatsApp ليس بالأمر الجديد، وهناك مجموعة كاملة من تطبيقات الطرف الثالث المتاحة على iOS و Android مخصصة لهذه المهمة، لكنها ميزة ملائمة أن يتم تضمينها مباشرةً في إصدارات الويب وسطح المكتب للخدمة، خاصةً لأنها تتيح لك تحرير الصور بدقة مؤشر الماوس.

وأعلنت الشركة في منشور سابق اليوم أن خدمة رسائل WhatsApp على Facebook لديها 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، بزيادة من 1.5 مليار و1 مليار مستخدم في 2018 و2016 على التوالي. ويقارن ذلك بـ 2.5 مليار مستخدم لفيسبوك نفسه، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، ومليار مستخدم إنستغرام (على الرغم من أن هذا الرقم من يونيو 2018).

واستخدم WhatsApp هذا الإنجاز للتأكيد على أهمية تشفير رسائل مستخدميه، وهي ممارسة تتعرض لضغوط متزايدة من المشرعين في جميع أنحاء العالم.