اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجهزة "الماوس" الجديدة الخاصّة بالكومبيوتر.. والفروق بينها

صورة لـ"ماوس" خاصّة باللعب الإلكتروني
"ماوس" خاصّة باللعب الإلكتروني
ماوس لاسلكيّة
صورة "للماوس" اللاسلكيّة
صورة لـ"ماوس" بيضاء اللون
الفأرة أو "الماوس" هي أحد المكونات الأساسية للتحكّم بجهاز الكمبيوتر
صورة لمجموعة من "الماوس"
فروق بين أجهزة "الماوس" المختلفة
صورة لـ"ماوس" خاصّة باللعب الإلكتروني
ماوس لاسلكيّة
صورة لـ"ماوس" بيضاء اللون
صورة لمجموعة من "الماوس"
4 صور

تُعدّ "فأرة" الكمبيوتر أو "الماوس" بمثابة محرّك للجهاز، فهي تساعد المستخدم في التحكم بالشاشة وإعطاء الأوامر إلى الجهاز... تتعدد أنواع "الماوس" حسب الشركة المصمّمة لها، فهناك السلكيّة منها، وتلك التي تعمل بوساطة تقنية البلوتوث، واللاسلكيّة، ولكل نوع متطلبات عمل محددة. في الآتي، لمحة عن أنواع "الماوس" الجديدة.

تابعوا المزيد: 10 مصطلحات تقنيّة شائعة.. ومعانيها

 

أنواع جديدة من "الماوس"

الفأرة أو "الماوس" هي أحد المكونات الأساسية للتحكّم بجهاز الكمبيوتر

 

  • MX MASTER 2S: صمّمتها شركة "لوجيتك" للمستخدمين المحترفين، الذين يرغبون في إنجاز الأعمال بكفاءة، إذ تتيح "الماوس" المذكورة التحكّم في جهازي كمبيوتر، في آن واحد، مع نسخ المحتوى ولصقه بينهما، إلى جانب الميزات المتقدمة الأخرى والتصميم المذهل. تحتوي "الماوس" المذكورة على مستشعر جديد بدقة 4000 نقطة في البوصة، ليتتبع الأخير أي سطح تقريبًا، حتّى الزجاج.
  • Logitech MX Anywhere 2: هذه "الماوس" اللاسلكيّة المدمجة والقويّة، تسهّل العمل على المستخدم، سواء في المكتب أو المنزل أو المقهى، علمًا أنّها سلسة، وقابلة لتسيير ثلاثة أجهزة كمبيوتر في آن واحد، بما في ذلك التنقل ولصق النسخ بينها.
  • Microsoft Classic IntelliMouse: تحتوي "الماوس" على مميزات عدة، منها: الأزرار القابلة للتخصيص والمظهر الكلاسيكي المريح وإمكانيّة اتصال USB السلكي، وهي تواكب عبء العمل الصعب، حيث تعمل بمستشعر تبلغ دقته 3200 نقطة في البوصة. تمتلك "الماوس" 5 أزرار قابلة للبرمجة.
صورة "للماوس" اللاسلكيّة
  • Anker Vertical Ergonomic Optical Mouse: هي مزوّدة بسلك، وتعرف بتصميمها المميز، وبتكلفتها "المتهاودة".


تابعوا المزيد: يصمم وجوه المشاهير باستخدام لوحات مفاتيح الكمبيوتر القديمة

 

  • Logitech G203: هناك مجموعة من أجهزة "الماوس" الخاصّة بالألعاب (أو الجيمينج) ذات الأسعار المعقولة، فهي تقدم أداءً مستقرًّا ومتسقًا في حزمة أنيقة، كما "الماوس" المذكورة التي تعمل بمستشعر Logitech في داخلها، بما يصل إلى 8000 نقطة في البوصة. "الماوس" مزوّدة بمفاتيح سريعة الاستجابة لضمان التشغيل السلس.

تابعوا المزيد: فيديو.. تحويل سيارة إلى "ماوس كمبيوتر"!

  • Razer's Naga: هذه "الماوس" صغيرة الحجم ومريحة في التحريك اليدوي، ومزوّدة بمستشعر عالي الجودة وثلاثة مقابض إبهام قابلة للتبديل، مع مصفوفات أزرار مثالية للألعاب MOBA أو MMO أو الاستخدام العام.