اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لهذا السبب تعليم جدة تعلن الأحد المقبل إجازة في مدارس التعليم العام

الإدارة العامة للتعليم بجدة
الإدارة العامة للتعليم بجدة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة بأن الأحد المقبل الموافق 5 ديسمبر 2021، من المقرر أن يكون إجازة لمدارس التعليم العام بمحافظة جدة، وذلك تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، جاء هذا القرار على إثر إقامة فعاليات الفورميلا1 بمحافظة جدة والذي يصادف يوم 1-5-1443.

وفي هذا الإطار أكدت الإدارة العامة للتعليم بجدة أنه يمكن الاستفادة وتفعيل منصة مدرستي وتنفيذ الدروس عن بعد، وذلك لضمان سريان حركة التعليم بشكل سلس، وتضمن العمل بموجب التعميم الذي أصدره مدير تعليم جدة، وقد تم إبلاغ المدارس التابعة للإدارة للعمل بما ورد فيه.

منصة مدرستي

هو نظام للتعليم عن بعد تم تأسيسه عقب انتشار فيروس كورونا المستجد من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، لكي يمكن الطلاب من مواصلة عملية التعليم لكل المراجل سواء طلاب أو طالبات الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

أهداف منصة مدرستي

- إنشاء مواقع ومنصات تعليمية تعمل على عدم توقف العملية التعليمية.

- تعليم الطلاب من منازلهم دون الحاجة للخروج للتجمعات.

- ساهمت المنصة في المحافظة على الرحلة التعليمية بشهادة المختصين في التعليم وأولياء أمور، حيث يستفيد منها أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يومي، بالإضافة إلى 525 ألف معلم ومعلمة وأولياء الأمور وقادة المدارس والمشرفين التربويين، الذين بإمكانهم التفاعل في نظام تعليمي متعددة المسارات والمهام.