اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دول العالم تعيد فرض قيود على السفر بسبب المتحور أوميكرون

متحور فيروس كورونا الجديد
دول العالم تعيد فرض قيود على السفر بسبب المتحور أوميكرون (الصورة من موقع unsplash)

عادت عدة دول فرض قيود على السفر بسبب المتحور أوميكرون، ومنها أستراليا واليابان والمغرب وبعض دول أفريقيا، فيما أعلنت عدد من الدول عدم استقبال أي مسافرين قادمين من أفريقيا، وفرض عدد متزايد من الدول قيوداً على السفر إلى جنوب القارة الإفريقية بما في ذلك قطر والولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل وإندونيسيا والسعودية والكويت وهولندا.

انتشار متحور كورونا الجديد

دول العالم تعيد فرض قيود على السفر بسبب المتحور أوميكرون وبعد تسجب إصابات جديدة به في عدد من الدول غير جنوب أفريقيا وهي أول دولة سجلت الإصابة به.

وقد واصل المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" انتشاره في مختلف أرجاء العالم، الأحد، حيث تم رصد 13 حالة في هولندا وحالتين في كل من الدنمارك وأستراليا، على الرغم من سعي المزيد من الدول لعزل نفسها بفرض قيود جديدة على السفر.

قالت وزارة الصحة الفرنسية، إنها رصدت 8 حالات إصابة محتملة بمتحور كوفيد الجديد "أوميكرون" في أنحاء البلاد.

وأعلنت بوتسوانا أنها سجلت 19 إصابة بالمتحورة أوميكرون الجديدة لفيروس كوفيد، منذ رصدها أول مرة.

وأعلنت السلطات الصحية السويسرية رصد "أول إصابة محتملة" بالمتحورة أوميكرون في سويسرا لدى شخص عاد من جنوب إفريقيا.

كما أعلنت كندا أنها رصدت أول حالتَي إصابة بالمتحورة أوميكرون لدى شخصين سافرا مؤخرا إلى نيجيريا.

ويثير المتحور الشكوك أيضا في أستراليا التي كانت ترفع القيود بحذر، فأعلنت الحكومة الآن أنها تعيد النظر في قرارها السابق تخفيف قيود السفر، بعدما تأكدت إصابة ثلاثة أشخاص قدموا من جنوب إفريقيا بأوميكرون.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الأحد إن الحكومات تخوض "سباقا مع الزمن" لفهم المتحورة، مضيفة أن مصنّعي اللقاحات يحتاجون إلى ما بين أسبوعين إلى ثلاثة "لتكوين صورة كاملة عن نوع التحوّرات" الموجودة في أوميكرون.