اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطيران المدني: بدء سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من 6 دول

 بدء سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من 6 دول
الطيران المدني

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، بدء سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن 6 دول معلق القدوم منها، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن الدول الـ 6 هي (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند)، وذلك دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني على جميع الناقلات الجوية بأهمية تطبيق إجراءات القدوم والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

وتشمل إجراءات القدوم الآتي:

• تقديم شهادة PCR سارية المفعول قبل الرحلة بـ 72 ساعة.

• التسجيل في منصة (قدوم).

• تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة التحصين خارج المملكة.

• التقيد بأخذ المسحة الطبية في اليومين الأول والخامس من الحجر الصحي المؤسسي.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق أخر فقد وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العربية السعودية المحدودة "سيستمز"، بمقر الهيئة في مدينة الرياض, بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج ونائب رئيس شركة سيسكو الدكتور جي ديدريتش.

تفاصيل مذكرة التفاهم

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن أهداف إستراتيجية قطاع الطيران المدني بتعزيز نطاق التعاون في مجال التقنية والتحول الرقمي الذي تحرص هيئة الطيران المدني على تفعيله مع المؤسسات والشركات الدولية المختصة في المجالات التقنية المتقدمة؛ وذلك حرصاً منها على مواكبة أحدث ما تحقق من تطور في مجال التحول الرقمي، تماشياً مع توجهات رؤية المملكة 2030.