اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي تطلق أول برنامج للنقاط المرورية لأصحاب الهمم بالتعاون مع "زايد العليا"

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، اليوم الجمعة، عن إطلاق أول برنامج للنقاط المرورية لأصحاب الهمم على مستوى الدولة.

أول برنامج للنقاط المرورية لأصحاب الهمم

البرنامج تم إطلاقه بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ويستهدف في المرحلة الأولى فئة الصم وضعاف السمع "بلغة الإشارة".

جاء إطلاق هذا البرنامج في إطار سعي شرطة أبوظبي لدعم وتمكين أصحاب الهمم لتحسين جودة الحياة وتقديم وتطوير واستحداث أفضل الخدمات لهم.

ونشرت شرطة أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، فيديو يوضح 5 خطوات بسيطة تساعد أصحاب الهمم على الاستفادة من برنامج النقاط المرورية بلغة الإشارة.

حفل تدشين برنامج النقاط المرورية لأصحاب الهمم

أقيم حفل تدشين البرنامج في مركز أبوظبي للشباب، بحضور نافع الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والعقيد أحمد جمعة الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بالإنابة في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي.

وأكد نافع الحمادي، خلال كلمته، على أهمية التعاون المشترك مع شرطة أبوظبي في تنفيذ مختلف المبادرات، لتقديم أرقى الخدمات النوعيّة والمتميّزة لأصحاب الهمم، وتطوير سبل الرعاية والتأهيل لهم وفق أفضل الممارسات العالمية، لتمكينهم ودمجهم ببقية فئات المجتمع على مختلف الأصعدة.

من جهته، أوضح العقيد أحمد جمعة الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بالإنابة، أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه للنقاط المرورية بلغة الإشارة على مستوى الدولة، تعزيزًا لدور شرطة أبوظبي في الإسهام بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لأصحاب الهمم وإيجاد بيئة تتيح الوصول المتكافئ لأصحاب الهمم للحقوق والخدمات والفرص في جميع مراحل الحياة، وموائمةً مع دليل تصنيف الإعاقات في إمارة أبوظبي.

وتمت ترجمة فقرات الحفل إلى لغة الإشارة، وشمل الحفل عرض فيديو توضيحي لرحلة المتعامل يوضح آلية الاستفادة من برنامج النقاط المرورية، وجلسة حوارية عقدها فرع دعم وتمكين أصحاب الهمم في القيادة العامة لشرطة أبوظبي قدمتها الرائد وجدان المطيري، كما قامت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بتكريم موظفيها من فئة الصم وضعاف السمع تقديرًا لجهودهم في تطوير وتحسين العمل.