اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 ميداليات لجامعة الملك عبدالعزيز بمعرض سيف الدولي للاختراعات لعام 2021

 خمس ميداليات لجامعة الملك عبدالعزيز بمعرض سيف الدولي للاختراعات لعام 2021
خمس ميداليات لجامعة الملك عبدالعزيز بمعرض سيف الدولي للاختراعات لعام 2021

حصد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز السعودية، 5 ميداليات بمعرض سيف الدولي للاختراعات بالعاصمة الكورية سيؤول لعام 2021، الذي أقيم من 1_4 ديسمبر الجاري.
فقد حازت الطالبتان أنهار باوجيه، ولمى العزيب من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات عن ابتكارهما "خوذة عين الطائر" الميدالية الذهبية.
في حين حقق كل من الطلاب إياد الشامي، أحمد العلوي، المعتصم بالله حكيم، عمر بازيد، معتز خطيري، فيصل الزهراني من كلية الهندسة عن ابتكارهم "معقم فرش الأسنان" الميدالية الفضية.
كما ذهبت الميدالية الفضية أيضاً إلى كل من أمجاد الجهني، أروى بافضل، سيرين قربان، وعد بانخر من كلية الهندسة عن ابتكارهم "بوابة مكافحة العدوى".
والميدالية البرونزية كانت من حق طيف الحربي، بيان باز من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات عن ابتكارهم "أنا أبصر".
وعن ابتكار "المصحح الذكي" حازت كل وعد السواط، رغدة جدع من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات كانت الميدالية البرونزية كذلك الأمر.
أما عن ابتكار "مراقب الجلسة غير الصحيحة" لكل من رهف الشيخ، وريم السبيعي، رغد الهميمة، ماريا بامخرمه من كلية الهندسة فقد حققن جائزة عليها.


جدير بالذكر، أن جامعة الملك عبدالعزيز حصلت على جائزة "الزيرو بروجكت" العالمية للمرة الثانية، التي تُسلّم في مقر الأمم المتحدة للجهات الرائدة في تمكين ذوي الإعاقة حول العالم.
تابعي المزيد: جامعة الملك عبدالعزيز تُطلق مبادرة "مبين" لإثراء محتوى اللغة العربية في موسوعة ويكيبيديا
وحددت المنظمة موضوعاً للجائزة هذا العام "التعليم الشامل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، حيث قامت المنظمة بعرض مبادرة الجامعة ضمن تقرير المنظمة السنوي، وتم عرضه على صفحتها الرئيسة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي يتابعها الخبراء في مجال الإعاقة حول العالم طيلة عام 2020م.
وشهدت الجائزة في دورتها الحالية مشاركة 469 مبادرة ومشروعاً من 106 دول حول العالم، تم اختيار ما يقارب الثمانين مبادرة ومشروعاً، بناءً على ثلاثة معايير: الابتكار، والتأثير، وقابلية التوسع والتطوير.