مبنى أراضي دبي يحصل على تصنيف ويل للصحة والسلامة 

دائرة الأراضي والأملاك في دبي -الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر
دائرة الأراضي والأملاك في دبي -الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

حصل المبنى الرئيس لدائرة الأراضي والأملاك في دبي على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة"، الصادرة عن معهد ويل الدولي للأبنية، ويأتي ذلك التصنيف تتويجًا لجهود الدائرة المتواصلة لترسيخ مكانتها ودورها الريادي، وتحقيق التميّز في كافة عملياتها، وتعزيزاً للمعايير الصحية والآمنة في مقرّها، بما يخدم موظفيها ومتعامليها وشركائها، وفقاً لأعلى المستويات وأفضل الممارسات العالمية.

كما ستدعم هذه الخطوة، رؤية الدائرة الرامية إلى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة طويلة الأمد، من خلال تحقيق أعلى المعايير الدولية للمباني ذات الملكية المشتركة في الإمارة.

مبنى "أراضي دبي" يحصل على تصنيف "ويل للصحة والسلامة"

يشار إلى أن المبنى الرئيسي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي حصل على هذا التصنيف بعد نجاحه في اجتياز مرحلة تقييم واستيفاء المتطلبات والمعايير ذات الصلة التي قامت بها مؤسسة شهادات الأعمال الخضراءGBCI كمقيّم محايد.

ونجحت الدائرة في تحقيق السمات الرئيسية لنظام التصنيف، مثل إجراءات النظافة والتعقيم، وبرامج الاستعداد للطوارئ، وموارد الخدمات الصحية، وإدارة جودة الهواء والمياه، ومعايير الابتكار.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، إن الدائرة تتطلع باستمرار إلى تطبيق ومواكبة أحدث المستجدات العالمية على الصعيد العقاري والبيئي، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة عقارية عالمية أولى في الابتكار والثقة والسعادة، مضيفًا: "وبحصول مبنى الدائرة على تصنيف ويل للصحة والسلامة، فإنّ من شأن ذلك أن يعزز من الارتقاء بأهدافها وخططها والمساهمة في تحقيق نهج القيادة الذي يهتم بصحة الإنسان والمكان، وكذلك سيمهد الطريق لشركات إدارة العقارات ذات الملكية المشتركة لتحذو حذو الدائرة في الحصول على هذا التصنيف المهم".

وتابع: "سنواصل جهودنا في تطوير خدماتنا بما يحقق قيمنا المتنوعة، كتكامل أنظمة وإجراءات الدائرة بما يؤدي إلى إسعاد المتعاملين، وكذلك ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدائرة، وتقديم الخدمات العقارية بحرفية تامة، وسط بيئة تنعم بالأمان والسلامة والصحة".

أول مبنى حكومي متكامل يحصل على هذا التصنيف

أما مروان بن غليظة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أكد أن حصول مبنى دائرة الأراضي والأملاك في دبي على تصنيف "ويل للصحة والسلامة"، كأول مبنى حكومي متكامل يحقق ذلك، يعدّ مؤشرًا قويًا على النهج التطويري الذي تنتهجه الدائرة، ممثلة بمختلف مؤسساتها وقطاعاتها، لافتًا إلى أن خلق بيئة عقارية جذابة تتمتّع بأعلى معايير الصحة والسلامة والاستدامة، يعدّ في صميم أولويات الدائرة، بما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة العقارية الداخلية، ودعم أنظمة الصحة والسلامة في المناطق المشتركة في الإمارة.

وقال: "كأول مبنى حكومي متكامل يحصل على هذا التصنيف سيفتح آفاق للنهوض ببيئة العمل في المباني الحكومي والاهتمام بأن تكون المباني مريحة وصديقة للبيئة ما سينعكس إيجاباً على الموظفين وسعادتهم".

شهادة "ويل للصحة والسلامة"

تستند هذه الشهادة، الصادرة عن معهد ويل الدولي للأبنية، إلى مجموعة من الأبحاث العلمية التي تدرس العلاقة المترابطة بين المباني التي يقضي فيه الإنسان 90% من وقته، وتأثيراتها على صحته وجودة حياته.