اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تطالب المصممين المبدعين للمشاركة في مسابقة تصميم شعار جديد للوزارة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
مسابقة تصميم شعار جديد  لوزارة الحج والعمرة
مسابقة تصميم شعار جديد لوزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
مسابقة تصميم شعار جديد  لوزارة الحج والعمرة
2 صور

دعت وزارة الحج والعمرة، اليوم (الخميس) عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر" المصممين المبدعين للمشاركة في مسابقة تصميم شعار جديد للوزارة.

وكشفت الوزارة أنها تسعى لأن يأتي الشعار الجديد متسقاً مع رؤيتها ورسالتها في خدمة ضيوف الرحمن التي تهدف لتقديم تجربة آمنة وميسرة لهم لأداء مناسكهم، وتحقيق أعلى درجات الرضا.

واشترطت الوزارة أن يحتوي التصميم الجديد على شعار المملكة (السيفين والنخلة)، وأن يمثل رمزية الحج والعمرة، وأن يكون بسيطًا ولا يحتوي على عناصر معقدة.

وأشارت إلى أنه من ضمن المواصفات أن يكون بالنصوص العربية والإنجليزية وأن يعكس رؤية الوزارة ورسالتها، وأن يلامس التصميم مكانة الحج والعمرة في العالم الإسلامي.

وحددت الوزارة مبلغ 50 ألف ريال جائزة للشعار الفائز، لافتة إلى أن آخر موعد لتسليم المشاركات 21 ديسمبر الجاري.

وقد أصدرت وزارة الحج والعمرة مؤخراً اشتراطات الحجر المؤسسي، وأنواع اللقاحات المعتمدة، حسب تحديث هيئة الصحة العامة لضيوف الرحمن الراغبين في القدوم إلى البلاد لأداء العمرة.

وتتضمن الاشتراطات أن تتوفر لدى القادمين من إندونيسيا، والهند، وباكستان، ومصر، وفيتنام، والبرازيل شهادات بتلقيهم الجرعات المطلوبة من لقاحات كورونا، على الشكل التالي:

.1 شهادات موثقة تظهر استكمالهم جرعات اللقاحات المطلوبة "فايزر، أسترازينيكا، مودرنا، جانسون"، حيث يمكنهم الدخول للسعودية دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.

.2 شهادات موثقة لمَن استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية: "ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين"، ويطبَّق عليهم حجر مؤسسي لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر.

.3 شهادات غير موثقة لكل مَن استكملوا اللقاحات التالية "فايزر، أسترازينيكا، مودرنا، جانسون، ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين"، ويطبَّق عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة خمسة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR مرتين في اليومين الأول والخامس.

أما باقي الدول، فيسمح بالقدوم منها بشكل مباشر لكل مَن استكمل جرعات أحد اللقاحات التالية "ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين"، على أن يطبَّق عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر.