اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنشطة تعزز الرابط بين الأب وابنته

صورة لطفلة تلهو مع والدها
أهمية دور الأب في الأسرة
ثورة لأب يمارس رياضة التزلج مع أسرته
رياضة التزلج
صورة لمراهقة تجلس بمفردها
العامل مع الفتيات في عمر المراهقة
صورة تعبر عن جمال الطبيعة
محميات طبيعية
صورة لطفلة تلهو مع والدها
ثورة لأب يمارس رياضة التزلج مع أسرته
صورة لمراهقة تجلس بمفردها
صورة تعبر عن جمال الطبيعة
4 صور

أنشطة تعزز الرابط بين الأب وابنته يمكن أن يمارسها الأبوان ليتمتعوا بحياة سعيدة وصحية؛ لأن الصحة الجيدة لا تتعلق فقط بالوقاية من المرض، ولكن الاهتمام بالصحة النفسية للطفل وخاصة للفتيات في عمر المراهقة.عندما يتعلق الأمر أيضاً بالحفاظ على روابط أسرية صحية يجب وجود أنشطة خاصة بين الأب وابنته؛ لسد فجوات الاتصال وبناء روابط أكثر جدوى.

يجب تعزيز الروابط بين الأب وابنته

1. استكشاف الطبيعة

اصطحب ابنتك إلى الخارج وعلمها كيف تقدر جمال الطبيعة

أوقف تشغيل التلفزيون، واترك أجهزة الكمبيوتر في المنزل، واصطحب ابنتك إلى الخارج وعلمها كيف تقدر جمال الطبيعة.

عند القيام بذلك، قد تجد أن قضاء الوقت بعيداً عن صخب بقية أفراد العائلة وجميع مسؤولياتك؛ يمكن أن يساعدك في التطرق والتحدث عن موضوعات تخص ابنتك.

اقضِ بعض الوقت مع ابنتك في محمية طبيعية . علم ابنتك كيفية التعرف على الأشجار أو البحث عن الحيوانات. يمكن أن يساعد ذلك ابنتك في تعلم قراءة الخرائط ومهارات التنقل.

تعرّفي إلى المزيد: علامات الطفل المصاب بالاكتئاب

2. الطهو معاً

وفقا لموقعى" webmd " إن قضاء الوقت في الطهو مع ابنتك هو طريقة سهلة للاستمتاع معاً فيمكن تعليم ابنتك بعض حيل الشواء. يمكن أن يؤدي التعاون في قائمة الطعام والتسوق في متجر البقالة إلى تعزيز المهارات الحياتية للعمل الجماعي والمسؤولية المالية أيضاً، وقد تكون هذه فرصة جيدة لابنتك لتعليمها مهارات جديدة وتعزيز المحادثة والمشاركة.

3. التزلج

لمزيد من المرح، اصطحب ابنتك للتزلج على الجليد

لمزيد من المرح، اصطحب ابنتك للتزلج على الجليد، تستمتع الفتيات من جميع الأعمار بتحدي التزلج.

يمكن أن يؤدي إتقان التزلج على الجليد أيضاً إلى تعليم ابنتك أهمية ومتعة تعلم مهارات جديدة. يميل الأطفال الأصغر سناً إلى البدء بالتدحرج مبدئياً حول حافة حلبة التزلج، ولكن بمرور الوقت سيتعلمون التغلب على خوفهم من السقوط، وسوف يتنقلون بسهولة.

إذا كنت تتزلج في الهواء الطلق، يمكنك أيضاً تعليم ابنتك أهمية الحرص والحفاظ على النفس من خلال التأكد من أنها ترتدي معدات واقية مناسبة، بما في ذلك خوذة وواقي المعصم ومنصات الكوع والركبة قبل أن تبدأ بالتزلج.

تعرّفي إلى المزيد: أفكار لمعاقبة طفلك بذكاء

4. ألبوم صور

سيكون ألبوم الصور الذي يحمل العديد من الذكريات بينك وبين ابنتك تذكاراً فعلياً للوقت الذي تقضيانه معاً، ويجب أن يحتفظ كلاكما بذكريات يعتز بها لبقية حياته.

إذا كانت لديك كاميرا، فقم بالتناوب في تصوير أي لحظات أو ذكريات تجمعكما معاً، قد تفضل البنات اللاتي ترغبن في الرسم أو التلوين إنشاء صورهن الخاصة وبعد الانتهاء من التقاط الصور أو الرسم، اصنع ألبوماً أو كتاباً يدوياً للاحتفاظ به.

5. لا غنى عن القراءة سوياً

تعد قصص ما قبل النوم جزءاً مهماً من يوم الطفل، ولكن يمكنك أيضاً توسيع آفاق ابنتك من خلال إنشاء نادي الكتاب الخاص بك.

اصطحب ابنتك إلى المكتبة أو إلى محل لبيع الكتب، واسمح لها باختيار كتاب يمكنكما قراءته معاً. خصص وقتاً كل يوم لقراءة فصل من الكتاب. يمكنك القراءة بصوت عالٍ للفتيات الأصغر سناً، مع التأكد من استخدام أصوات مختلفة لجميع شخصيات القصة.

بالنسبة للفتيات الأكبر سناً، يمكنك اختيار قراءة الكتاب بشكل منفصل، فقد تم أيضاً تحويل العديد من كتب الأطفال الشهيرة إلى أفلام رائعة، بعد قراءة الكتاب، اذهبوا لمشاهدة الفيلم وناقشوا الفرق بين الاثنين.

سيدتي وطفلك فيسبوك