ترحيب كبير للطفل عمر الشريف بطل فيلم " برا المنهج" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الطفل عمر الشريف
الطفل عمر الشريف
الطفل عمر الشريف
فيلم برا المنهج في مهرجان البحر الأحمر
الطفل عمر الشريف
الطفل عمر الشريف
2 صور

رحبت الجماهير بالطفل الممثل الموهوب "عمر الشريف" أثناء تواجده على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي حضر برفقته والدته قادما من مصر إلى مدينة جدة لحضور عرض الفيلم " برا المنهج" من بطولته هو ومجموعة من الفنانين المصريين.

سيدتي قابلت الفنان الصغير الذي أطل بابتسامه كبيرة تدل على سعادته لتواجده في مهرجان سينمائي لحضور عرض فيلم من بطولته، وعن ذلك تحدث قائلاً: أنا سعيد جداً بتواجدي في مهرجان سينمائي في مدينة جدة وهذه أول مرة أزورها، ومنذ وصولي ذهبت لزيارة مكة المكرمة.

وعن دوره في الفيلم قال: اسمي في الفيلم نور، وهو طفل "جبان" يتحول بعد ذلك إلى طفل "شجاع".. ثم قال: لن أكمل حتى لا أحرق الفيلم.

وعن حلمه في مجال التمثيل قال عمر: حلمي أن أكون مشهور في عالم السينما، وأن يكون تمثيلي دائماً جميلاً.

وبعد عرض الفيلم في صالات المهرجان، صفقت الجماهير بحرارة للطفل الموهوب عمر وتهافت الكثيرين لإجراء اللقاءات والتصوير معه.

فيلم برا المنهج

يعيش نور اليتيم ذو الثلاثة عشر عامًا في الريف في أوائل الثمانينيات. صبي ذكي لكنه يعاني من الكذب القهري ومشاكل في نظره، يلبس نظارات لا تعالج ضعف بصره تمامًا. ولكي يحظى باحترام أصدقائه في المدرسة، يغامر بالدخول إلى منزل مسكون أمام مدرسته، منزل يخشى كل الأطفال دخوله. وفي الداخل، يجد رجلًا عجوزًا يختبئ من العالم، فتنشأ بين الصبي والعجوز علاقة صداقة وتلمذة، تبدأ معها رحلة اكتشاف الذات الكامنة في صميم هذه الدراما القريبة من القلب.

فيلم "برا المنهج" قصة عمرو سلامة، والسيناريو مشاركة بينه مع الكاتب خالد دياب، وإنتاج شركة لاجوني للمنتجة شاهيناز العقاد، من بطولة الطفل الموهوب عمر شريف، والأساتذة ماجد الكدواني وروبي ودنيا ماهر وشريف دسوقي والعديد من الأطفال وأحمد أمين الذي يشارك كضيف شرف في الفيلم.

وكان عمر سلامه قد نشر صورة من كواليس فيلمه الجديد "بره المنهج"، عبر حسابه الشخصي بموفق فيسبوك، وعلق: كتبت فكرة الفيلم لأول منذ عشر سنوات بالتمام، عدى السيناريو على مراحل كثيرة ومختلفة من التطوير، وكان دائما ينتظر الوقت المناسب ليخرج للناس.

وأضاف: الفيلم عن طفل يتيم لا يتوقف عن الكذب و"اللماضة" يقتحم بجسارة بيت الأشباح المخيف ليجد بداخله عالم ورحلة وصديق ووسيلة ليحقق أهدافه الخبيثة.