حيل ذكية توصلك الى نتائج البحث باختصار

البحث عن مصدر المادة
البحث عن المادة من مصدر مباشر متاح عبر جوجل
حيل ذكية توصلك إلى نتائج البحث على جوجل، بفعاليّة
حيل ذكية توصلك إلى نتائج البحث باختصار
حيل للوصول إلى نتائج البحث المطلوب، بصورة سريعة
من المُمكن الوصول إلى نتائج معينة بصورة سريعة
البحث عن مصدر المادة
حيل ذكية توصلك إلى نتائج البحث على جوجل، بفعاليّة
حيل للوصول إلى نتائج البحث المطلوب، بصورة سريعة
3 صور

ساهم ظهور محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية في سهولة الوصول إلى المعلومات، فأصبحت هذه المحرّكات جزءًا لايتجزأ من حياتنا اليومية، فلا يمر يوم من دون أن نستعين بمحرك البحث الشهير، "جوجل"، للحصول على معلومات أو صور محدّدة، إلّا أنّ البعض قد يستغرق مدة طويلة في البحث، لافتقاره إلى بعض المعرفة بالحيل والأساليب الذكية التي قد تساهم في تسريع الحصول على نتائج بحث أفضل.
في السطور الآتية، بعض الحيل التي توصلك إلى نتئاج بحث سريعة، في وقت قياسي.

حيل موفّرة للوقت عند البحث في جوجل

من المُمكن الوصول إلى نتائج معينة بصورة سريعة

 


يستعرض موقع شركة The Indian express الإعلاميّة، بعض الحيل في هذا النطاق، هي:

 

  • عوامل تصفية البحث: إذا كنت تبحثين عن مقاه أو مراكز للتسوّق أو حدائق تفع بالقرب من منزلك أو مكتب العمل، فيُمكن ببساطة التبديل إلى علامة التبويب "الخريطة"، وذلك لرؤية المزيد من النتائج ذات الصلة، والحدّ في لائحة النتائج ظهور الكثير من المواقع البعيدة عنك. أضف إلى الخريطة، يُمكنك أيضًا استخدام علامات التبويب الآتية: "الصورة" و "الأخبار"، وذلك للوصول إلى نتائج متعلّقة.

تابعوا المزيد: جوجل تعلن عن مميزات جديدة لهواتف أندرويد

  • علامتا الاقتباس لنتائج أدقّ: عند استخدام محرّك جوجل للبحث عن عبارة أو كلمات عدة، فإنّه يفيد وضع علامتي الاقتباس «»، بغية الحصول على نتائج دقيقة تتضمّن تلك الكلمات بالترتيب المطلوب، لأنّه عكس ذلك يعطي نتائج بعيدة عن الهدف.
  • استخدام علامة النجمة: في حالة البحث عن أمر محدد من دون أن تسعفك الذاكرة في الوصول إلى المصطلح الخاصّ به؛ يُمكن إضافة علامة النجمة بدلًا من الكلمات التي لا يمكنك تذكرها، وسيقوم جوجل بملء الفراغات نيابة عنك، وسيُظهر لك العديد من الخيارات التي يُمكنك اختيار واحد منها.
  • البحث عن ملفّات محدّدة: يتيح جوجل البحث عن ملفات معينة، كمستند أو صورة أو مقطع فيديو، عند كتابة صيغة الملف المرغوبة، كـ jpeg أو pdf، بعد الكلمة أو الجملة، في خانة البحث.
  • البحث عن النتيجة في مصدر محدّد: يسمح جوجل بالبحث عن النتائج التي تنتمي إلى موقع ويب محدد، وذلك عند إضافة عنوان الموقع، بالقرب من مفردات البحث.

تابعوا المزيد: الكلمات الأكثر بحثا على جوجل لعام 2021

البحث المتقدّم

البحث عن المادة من مصدر مباشر متاح عبر جوجل

 


يذكر موقع "middle east in 24"، من ناحيته، بعض النقاط الإضافيّة الكفيلة بعرض نتائج البحث لك، بصورة سريعة، وفعّالة:

 

  • تاريخ البحث: تحديد تاريخ للمادة التي تبحثين عنها، يوفّر الوقت عليك. مثلًا: إذا كنت ترغبين في مشاهدة صورة من مهرجان نُظّم قبل أيام قليلة، فمن الأفضل البحث عن نتائج أسبوع واحد بدلاً من البحث عن عدد كبير من النتائج التي تتضمن القديمة منها.
  • البحث المتقدّم: يمكن النقر على "البحث المتقدم" في قسم "الإعدادات" بمحرك البحث، بغية تحديد نتائج هذا الأخير، لناحيتي اللغة والمحتوى غير المقيد بحقوق الملكية الفكرية.
  • الوصول إلى نتائج معيّنة بصورة سريعة: يُمكن استخدام جوجل أيضًا كآلة حاسبة سريعة ومحول للعملات وقاموس، وواسطة في التعرّف إلى حال المناخ، فيكفي تدوين كلمة "طقس"، حتّى يفيدك جوجل بالأحوال الجوية في الموقع الذي تستخدمين الهاتف فيه، أو حتّى في موقع آخر...


تابعوا المزيد: جوجل تستعد لإطلاق ساعة ذكية تنافس "أبل ووتش"