أطعمة معززة لمناعة النساء الحوامل خلال الشتاء

أطعمة معززة لمناعة النساء الحوامل خلال الشتاء
أطعمة معززة لمناعة النساء الحوامل خلال الشتاء

رصد تقرير لموقع "تايمز أوف إنديا" قائمة بالأطعمة المعززة للمناعة التي يجب على النساء الحوامل تضمينها في نظامهن الغذائي اليومي خلال فصل الشتاء، حيث يزداد لديهن الشعور بالبرودة والقشعريرة، ويكن في الغالب عُرضة للأمراض الشائعة مثل البرد والإنفلونزا والالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وفي بعض الحالات، يمكن أن تعاني النساء الحوامل أيضاً من جفاف شديد في بشرتهن بسبب قلة الترطيب والتغيرات الموسمية، يمكن أن تتعرض مناعتهن للخطر بسهولة.
وتضمنت القائمة مجموعة لا غنى عنها من الأطعمة منها:
الثوم
تعاني معظم النساء الحوامل من الغازات والانتفاخ خلال فترة التسعة أشهر الكاملة، ولأن الثوم يحتوي على الكبريت، فهو لا يقضي على الغازات فحسب، بل يوفر الدفء للجسم أيضاً، إنه أيضاً اختيار ممتاز لزيادة مستوى المناعة لديك أيضاً.
الزنجبيل
يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في التعامل مع غثيان الصباح للنساء الحوامل، قد لا تكون على علم بذلك ولكن تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك أيضاً في تخفيف مشكلات المعدة مع تعزيز عملية الهضم، ليس ذلك فحسب، بل من المعروف أيضاً أن الزنجبيل يحافظ على دفء الجسم، فهو عنصر قوي يجب تضمينه في نظامك الغذائي خلال فصل الشتاء.
تابعي المزيد: حليب الأم الملقَّحة ضد كورونا يحمي رضيعها من الإصابة بالفيروس
الكركم
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، لكن تناول حليب الكركم في الشتاء يمكن أن يعزز مناعة النساء الحوامل، فهو بمثابة المنقذ في الشتاء ويمكنه أيضاً أن يخفف من نزلات البرد والسعال أثناء الحمل.
الحليب البقري
شرب كوب من حليب البقر يمكن أن يساعد بالفعل على تحسين المناعة في الشتاء، حيث يحتوي على مركب يحمي الجسم من التفاعل مع الخلايا الفيروسية، هذا المركب هو الذي يمكن أن يعزز مستوى المناعة لديك، مثل أي شيء، يمكنك أيضاً صنع حليب الكركم مع هذا لتعزيز مناعتك.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.