أمانة جدة تطلق خدمة الصادر الإلكتروني للأفراد والشركات والمؤسسات

أمانة جدة
أمانة جدة

استكمالاً لتطوير خدمة المعاملات أعلنت أمانة محافظة جدة عن تطوير خدمة (معاملتك من بيتك)، وتدشين خدمة "الصادر الإلكتروني"، للأفراد والشركات والمؤسسات، والتي تمكن المستفيدين من استلام المعاملات واستكمال جميع إجراءاتها رقمياً عبر مسار موحد.

وبيّنت الأمانة أن الإجراء الجديد في خدمة الصادر الإلكتروني يتيح للمستفيد تتبع سير معاملته مباشرة وذلك من خلال: (استعراض، تحميل، رد، متابعة) المعاملة عبر حسابه في الأمانة بخطوات ميسرة وبرقم واحد، كما سيتلقى المستفيد رسائل نصية تشعره بأي تحديثات على معاملته.

يذكر أن أمانة جدة تسعى باستمرار إلى تحديث وتطوير أنظمتها وخدماتها الرقمية وأتمتة إجراءاتها الداخلية، وذلك في إطار برنامج التحول الرقمي للقطاع البلدي بما يسهم في تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة لسكان جدة والمحافظات المرتبطة.

من جهة أخرى وقع أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي عقد مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية المرحلة الـ 4 والتي تخدم أحياء (الريان - الكوثر)، وبتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بأكثر من 370.129 مليون ريال، وذلك ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وسيسهم مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية لـ6 أحياء شرق جدة في تطوير البنية التحتية، وتحسين جودة الحياة، ورفع مستوى السلامة للسكان والممتلكات في المناطق المستهدفة.

وتعمل أمانة جدة حاليا على تنفيذ 6 مشاريع لتصريف مياه الأمطار بالإضافة لمشروع تخفيض منسوب المياه السطحية ضمن المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية تقدر بـ 765 مليون و 451 ألف ريال وتشمل: (مشروع الحفر النفقي لنفق قصر السلام (UP03) - مشروع الشبكة الفرعية لنفق السلام – مشروع حي المنار - مشروع طريق الحرمين بحي النخيل - مشروع حي التيسير - مشروع حي الأصالة - بالإضافة لمشروع تخفيض منسوب المياه السطحية في الشوارع المتضررة بمدينة جدة).