اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيارة إلى كانكون الوجهة الأكثر شهرة في المكسيك

كانكون
زيارة إلى كانكون الوجهة الأكثر شهرة في المكسيك
أطلال إل ري مايا
أطلال إل ري مايا
شواطئ كانكون
لقطة لأحد شواطئ كانكون
كانكون
أطلال إل ري مايا
شواطئ كانكون
3 صور

تقع كانكون الوجهة الأكثر شهرة في كل أنحاء المكسيك، على جزيرة يبلغ طولها 13 ميلاً، ويبلغ ارتفاعها 396 مترًا على شكل حرف L، وتقع قبالة الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان.
مناطق جذب سياحي لا نهاية لها وأشياء للقيام بها. من الشواطئ ذات الرمال البيضاء إلى الشعاب المرجانية الكبيرة الرائعة للاستكشاف والطقس شبه المثالي تجذب كانكون مئات السائحين لزيارتها. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة.

شواطئ كانكون

لقطة لأحد شواطئ كانكون

بُنيت أفضل المنتجعات في كانكون مع إمكانية الوصول المباشر إلى الشواطئ، والمعروفة باللغة الإسبانية باسم playas. ستستمتع بالمناظر الخلابة على المياه المتلألئة الصافية التي تجعل هذه الوجهة مشهورة جدًا لدى السياح الباحثين عن إجازة لا تُنسى في المكسيك. تتكون كانكون، في الواقع، من عدد من الشواطئ الممتدة، وبينما قد يكون للزوار المنتظمين تفضيلاتهم.
ومما يثير الاهتمام أيضًا ملعب باسيو كوكولكان الذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات ونصف ، جنبًا إلى جنب مع ملعب غولف عام مكون من 18 حفرة يُعرف باسم Pok-ta-Pok.

تابعوا المزيد: أكثر المدن السياحية زيارة في عام 2021

أطلال إل ري مايا

أطلال إل ري مايا

إذا كان لديك مكان في خط سير الرحلة بالمكسيك للحصول على موقع أثري مثير للاهتمام، على بعد دقائق قليلة فقط من نهاية بونتا نيزوك في كانكون، يوجد عدد من أطلال حضارة المايا المثيرة للاهتمام المعروفة باسم إل ري. تم تسمية أطلال إل ري (لاس رويناس ديل ري) على اسم قناع تم العثور عليه هنا، وتشمل بقايا حوالي 47 مبنى، إلى جانب العديد من المقابر التي بناها المايا من 900 بعد الميلاد فصاعدًا.
تحظى المنصتان الرئيسيتان مع المعابد بأهمية خاصة، والتي كانت ذات يوم جزءًا من السوق، والتي كانت أيضًا بمثابة مناطق احتفالية مهمة. من الجدير قضاء بعض الوقت للزيارة، وتقدم العديد من المنتجعات جولات غير مكلفة إلى الموقع، والذي يشتهر أيضًا بمستعمرات الإغوانا الكبيرة التي تعيش هنا.

تابعوا المزيد: أشهر الوجهات السياحية الأوروبية للاحتفال بالعام الجديد

متحف مايا


يقع متحف مايا في مركز كانكون، مجمع المؤتمرات الكبير بالمدينة، وهو معلم يستحق الزيارة بالتأكيد لمعرفة المزيد عن تاريخ المنطقة الغني. أكبر مشروع متحف من هذا القبيل منذ افتتاح متحف Templo Mayor في مكسيكو سيتي في عام 1987، يقوم هذا الجذب الرائع بعمل جيد في شرح الجذور القديمة لثقافة المايا في المنطقة، منذ تأسيسها منذ قرون مضت وحتى يومنا هذا.
تشمل المعالم البارزة حوالي 350 قطعة أثرية موزعة على ثلاث قاعات، معظمها من داخل وحول كانكون، بما في ذلك بقايا الهياكل العظمية التي تم العثور عليها في تولوم والتي يعود تاريخها إلى 14000 عام ، وبقايا "امرأة النخيل" الشهيرة التي يبلغ عمرها 10000 عام.
تشمل المعروضات البارزة الأخرى عروض فن العمارة والفن المايا، بما في ذلك منحوتات من تشيتشن إيتزا وموقع سان ميغيليتو الأثري المجاور. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج للأطفال، بما في ذلك الفنون والحرف اليدوية.

تابعوا المزيد: زوروا أشهر العناوين السياحية في مدينة ميونيخ الألمانية