وفاة الإعلامية عزة الإتربي عن عمر 74 عاما بجلطتين في المخ والقلب

عزة الاتربي - الصورة من الهيئة الوطنية للإعلام في مصر
عزة الاتربي - الصورة من الهيئة الوطنية للإعلام في مصر

نعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية عزة الإتربي، نائب الرئيس الأسبق للتلفزيون المصري، والتي توفيت مساء أمس عن عمر 74 عاما داخل مستشفى عين شمس التخصصي، لتعرضها في جلطة في المخ والقلب مؤخراً، وشهدت الساعات الماضية ارتباكا حول موعد تشييع الجثمان، ولكن تأكد غقامة صلاة الجنازة عليها اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

عزة الاتربي - الصورة من الهيئة الوطنية للإعلام في مصر

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان رسمي: ننعي الإعلامية الراحلة عزة الأتربي التى رحلت عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء المخلص للعمل الإعلامي.

وقالت الوطنية للإعلام، إن الراحلة تعد من رواد الإعلام المصري الذين أثروا العمل الإعلامي بإبداعاتهم من خلال برامجها المتميزة الهادفه التى قدمتها على شاشة التليفزيون وكان يتابعها الملايين، كما بذلت جهودا كبيرة خلال توليها العديد من المناصب القيادية في التليفزيون المصري، وتركت بصمة واضحة فى إدراتها للعمل الإعلامي.

وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولزملاء العمل، وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.. رحم الله الإعلامية القديرة وأسكنها فسيح جناته.

عزة الإتربى هي الصغرى من ثلاث اعلاميات بارزات في تاريخ التلفزيون المصري، فشقيقتها الكبرى الإعلامية الراحلة سهير الإتربي رئيس التليفزيون في عصره الذهبي، والثانية الإعلامية الراحلة سامية الإتربي مقدمة البرنامج الاشهر في القناة الثانية "حكاوي القهاوي"، وابنها الإعلامي محمد البيطار مذيع القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

ولدت عزة الإتربي فى المنصورة، وهي من مواليد فبراير 1947، وكان والدها يعمل طبيبا فى قرية "أخطاب"، ثم انتقلوا إلى القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة فى مدرسة الأورمان بالدقى، ثم التحقت بكلية الآداب قسم الاجتماع عام 1967، والتحقت بالعمل في مبنى الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) عام 1968 عن طريق القوى العاملة آنذاك، وعملت في البداية بإدارة المتابعة.

وعندما أعلن التليفزيون عن طلب وجوه جديدة من العاملين في المبنى للعمل ممذيعات، تقدمت للاختبارات، واختارها المخرج محمد سالم للعمل في إدارة المنوعات مع فريدة الزمر وسلمى الشماع.

من أشهر برامجها "ذكريات وحكايات، ونادى رجال الأعمال، ومرحبا"، وغيرها.. وتولت مناصب مديرة إدارة مذيعات الربط ثم إدارة منوعات القناه الثانية ثم رئاستها للقناة الثانية ثم الأولى، قبل أن تختتم المشوار نائبة لرئيس التليفزيون للتراث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»