اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة النجوم في 2021.. رحيل الكبار بسبب كورونا ووفاة جماعية لنجمات الإعلام

سمير غانم - الصورة من حساب دنيا سمير غانم على انستغرام
سمير غانم - الصورة من حساب دنيا سمير غانم على انستغرام

تضاعفت أحزان الوسط الفني في العام 2021 بسبب فقدان أغلب نجوم جيل الرواد إما بإصابات مباشرة بفيروس كورونا أو مضاعفاته اللعينة لنفقد كتيبة من النجوم بمقدمتهم سمير غانم ودلال عبد العزيز وسهير البابلي واحمد خليل وعزت العلايلي ويوسف شعبان وهادي الجيار، والمفارقة البارزة كانت في الرحيل المتتالي لنجمات الإعلام المصري.

سمير غانم

الوفاة الأكثر تأثيرا في الوسط الفني المصري كانت للراحل سمير غانم، وذلك بعد صراع مع فيروس كورونا الذي نقل بسببه إلى المستشفى ليرحل بعد أيام توفي عن عمر يناهز 84 عاما، في مستشفى بالقاهرة، متأثرا بإصابتة بمرض كوفيد-19

تألق النجم سمير غانم 84 سنه خلال الأعمال الفنية التي قدمها في فرقة “ثلاثي أضواء المسرح الكوميدية، قبل أن يبدء في مسيرة جديدة وحافلة أمتدت إلى التلفزيون والمسرح وايضا والسينما.

 

دلال عبد العزيز

النجمة دلال عبد العزيز لحقت بزوجها الفنان سمير غانم بعد أكثر من 80 يوماً من وفاته، عن عمر 61 عاما متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا، الذي تسبب في تليف بالرئة وعدم قدرتها على التنفس بصورة طبيعة، ولم تعلن السرة حتى الأن تفاصيل صلاة الجنازة على جثمان دلال أو موعد ومكان قبول العزاء.

دلال عبد العزيز - الصورة من حساب إيمي سمير غانم على انستغرام
دلال عبد العزيز - الصورة من حساب إيمي سمير غانم على انستغرام

رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم نعى حماته الفقيدة دلال عبد العزيز رسميا قائلا: أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة، انا لله وانا إليه راجعون، ارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما.

عزت العلايلي

خسائر الفن المصري كانت أغلبها من "العيار الثقيل" فقد ودع الوسط الفني النجم عزت العلايلي، بعد إعلان أسرتة علي موقع التواصل الإجتماعي وفاتة بشكل مفاجئ،مما أثار العديد من الاسئله والشكوك إذا كان قد أصيب بفيروس كورونا مثل غيره من النجوم الذين راحلوا

عزت العلايلي - الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك
عزت العلايلي - الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك

رحل عن عالمنا في هدوء وسكينة بعد أن قدم مسيرة فنيه عريقه والكثير من الفن الهادف قدم عزت العلايلي أعمال فنية راسخة في ذاكرة السينما المصرية، حيث قدم من الأدوار السينمائية أفلام أبرزها الأرض، والاختيار، للمخرج الكبير يوسف شاهين، وفيلم “السقا مات” للمخرج صلاح أبو سيف، إلى جانب العديد من اسطول الأدوار التلفزيونية المتميزة.

يوسف شعبان

خسارة أخرى برحيل الفنان المصري يوسف شعبان، عن عمر يناهز الـ 90 عاما، بعد معاناة مع فيروس كورونا، متأثرا بانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وعدم قدرة الرئة على التصدي لهجوم الفيروس المستمر.

يوسف شعبان - الصورة من أرشيف المحرر
يوسف شعبان - الصورة من أرشيف المحرر

هادى الجيار

ومن جيل الرواد أيضا رحل الفنان المصري، هادى الجيار فى 10 يناير عن عمر يناهز 71 عاما متأثرا بـإصابتة بفيروس كورونا بعد تدهور حالتة الصحية كان الفنان هادى الجيار قد دخل مستشفى بعد إصابتة بفيروس كورونا حيث ضاعف حالته هو إجراؤه عملية قلب مفتوح

هادي الجيار - الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك
هادي الجيار - الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك

قدم الفنان الكبير هادي الجيار أعمال فنية خالدة للتاريخ ابرزها، مدرسة المشاغبين والمال والبنون وسوق العصر والأسطورة ونابليون والمحروسة والعصيان وجمهورية زفتى وأبناء ولكن ومسرحية قصة الحى الغربى، والعشرات من الأعمال الفنية.

أحمد خليل

ولم يستيقظ الوسط الفني بصدمة رحيل سمير غانم ودلال عبد العزيز حتى فجع برحيل تاريخ وقامة جديدة من قامات الفن، حيث بعدها رحل الفنان الكبير أحمد خليل عن عمر ناهز الـ85 عاماً بعد أصابتة بفيروس كورونا تم نقله إلى المستشفى ليتوفى بعد أقل من 24 ساعة من دخولة العناية المركزة.

أحمد خليل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد خليل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

الفنان الراحل أحمد خليل، هو ممثل مصري من مواليد الدقهلية 1941 تخرج احمد من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1965، ومن ثم تم تعيينه معيدا والتحق بمسرح الجيب، ليمثل بـ9 مسرحيات بدءا من الكومبارس للبطولة.

وكان قد كشف أحمد خليل في حوار سابق سبب انفصاله من الفنانة الكبيرة سهير البابلي، قائلا: “هي فنانة عظيمة وهي على دماغي من فوق، إنما كان أستمرار العلاقة، بسبب الفنان والفنانة مينفعش يعيشوا مع بعض، إحنا تجوزنا في لحظة وسبنا بعض في لحظة

وقال”إحنا اتقابلنا في عمل فني، ومدام سهير إنسانة جادة جدا، واتعملت معي بحدة خلال العمل،وأنا مقبلتش ده، وبعد كدا اتخنقنا، وكانت محبة بعد عداوة.

سهير البابلي

لم يمر وقت كثير علي رحيل الفنان أحمد خليل 12 يوما حتى لحقت به طليقتة النجمة الكبيرة سهير البابلي بعد صراع مع مرض السكر ظلت مايقرب من شهر، لترحل عن عالمنا تاركه خلفها حسرة كبيرة في الوسط الفني التحقت الفنانة الراحلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية،قبل أن تدخل في مجال الفن المسرحي والتلفزيوني والسينمائي وتركت العديد من الأعمال الفنيه ابرزها مدرسه المشاغبين وبكيزا وزغلول وريا وسكينه.

سهير البابلي - الصورة من أرشيف المحرر
سهير البابلي - الصورة من أرشيف المحرر

هاني جرجس فوزي

فقدت الساحة الفنية المصرية المنتج والمخرج هاني جرجس فوزي عن عمر يناهز 60 عاما وبعد ثلاث سنوات من وفاة شقيقه المخرج أسامة فوزي، وتم دفنه سريعا بحضور عدد قليل من أفراد أسرته حسب وصية كتبها الفقيد منذ 10 أيام فقط بعد مروره بوعكة صحية شعر أنها ستكون الأخيرة له، وتم الإعلان عن عدم اجراء مراسم العزاء تنفيذا لنفس الوصية، على أن تستقبل شقيقته برقيات التعازي تلغرافيا فقط.

وكشفت الفنانة نهى العمروسي، وصية هاني جرجس فوزي قبل رحيله، وكتبت عبر حسابها بموقع الففيس بوك: هاني جرجس فوزي تعب من 10 أيام وحس إن نهايته قربت، فكانت وصيته إنه لما يموت يدفنوه الأول وبعدين ينشروا خبر موته عشان ما يتعبش حد فينا، ألف رحمة ونور عليك يا حبيبي".

ماهر العطار

ومن نجوم زمن الغناء الأصيل توفى، الفنان ماهر العطار، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع مع مرض التهاب الشعب الهوائية وضيق في التنفس، ودخل مؤخرا غرفة العناية المركزة أملا في العلاج.

ماهر العطار - الصورة من حساب هاني شاكر على الفيس بوك
ماهر العطار - الصورة من حساب هاني شاكر على الفيس بوك

وكتب فهد العطار، ابن شقيق الفنان، عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك": وداعا يا غالى، انتقل إلى رحمة الله تعالى عمى وأبى الثانى المطرب ماهر العطار.

وتابع: "السلام أمانة لأبويا يا عمى، إنا لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة إلا بالله، وداعا عميد عائلة الفن والعطارين برجاء الدعاء".

ماهر العطار من مواليد 1938، واشتهر بتقديم اللون الشعبي ومن أشهر أغانيه "افرش منديلك"، "قمري أنا"، "ورد الجناين"، وغيرها.

كما قدم عددا من الأفلام أبرزها "بنات بحري" مع عبدالسلام النابلسي وآمال فريد، "حب وحرمان"، "احترسي من الحب" من بطولة زبيدة ثروت، "أنا وأمي"، "النغم الحزين" مع سامية جمال.

خالد الأمير

ورحل عن عالمنا في العام 2021 الموسيقار المصري خالد الأمير عن عمر يناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي وإصابته بفيروس كورونا، ودخل أحد المستشفيات، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي لمحاولة إنقاذ حياته ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونعى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية الأمير صاحب الفضل في اكتشافه والذي حقق مع أكبر نجاحاته، وقال شاكر: إنا لله وإنا إليه راجعون أنعي بمزيد من الحزن والاسى والألم خالد الأمير.

أحلام الجريتلى

في فبراير أخذ الموت الفنانة القدير أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 70 عاما.

صدمة غير متوقعه وجديده هلت علي الوسط الفني برحيل الفنانة أحلام، حيث كان ذلك بعد ساعات من وفاة النجم يوسف شعبان متأثراً بفيروس كورونا

قدمت الفنانة الراحلة التي ما يزيد عن 250 عمل فني، آخرها مسلسلي لؤلؤ و”اللعبة ونسل الإعراب وهي صاحبة أصول شركسية وهي شقيقة الممثلة أنعام الجريتلي.

وعملت الفنانة القديره أحلام لسنوات طويلة على خشبة المسرح وقدمت الكثير من الأعمال الفنية المتميزة وكان لها مشاركات كوميدية في المسلسلات التي شاركت بها واشتهرت من خلالها.

 

وفجع الجمهور العربي هذا العام بوفاة عدد من مشاهير الخليج، بينهم الفنانة الكويتية انتصار الشراح التي تعتبر من أبرز نجوم الدراما الكويتي حيث قدمت ما يقارب من 200 عمل فني.

وأصيب الجمهور العربي والخليجي بصدمة ايضا هذا العام بعد وفاة الفنان مشاري البلام مثأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

كما توفي الفنان البحريني باسل أحمد صباح عقب تعرضه لأزمة صحية حيث عانى الراحل من الفشل في الكلى.

وتوفي الفنان الكويتي الكبير صادق الدبيس عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وخطف الموت الملحن الشهير طلال باغر عقب إصابته بفيروس "كورونا".

الفنانة نادية العراقية، أُعلن يوم 4 مايو 2021 عن إصابتها بفيروس كورونا ودخلت العناية المركزة ثم قامت نقابة الممثلين بالإعلان عن وفاتها يوم 16 مايو؛ بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

الفنان علي حميدة، توفي علي حميدة يوم 11 فبراير عام 2021 عن عمر ناهز 72 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، علي حميدة ممثل ومغني مصري وواحد من أهم المطربين الذين ظهروا في عَقد الثمانينيات من القرن العشرين، وأشهر أغانيه “لولاكي”.

الفنانة الجزائرية ريم غزالي، توفت الفنانة الجزائرية ريم غزالي في باريس سوم 17 مارس بعد صراع طويل مع السرطان.

الفنان السعودي مبارك الخصي توفي يوم 2 يناير عام 2021 بعد صراع مع المرض لمدة طويلة توفي عن عمر ناهز 44 عامًا.

الفنان اللبناني إلياس الرحباني، توفي يوم 4 يناير عام 2021 عن عمر ناهز 83 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، كان مَوسيقِي وملحن وموزع وكاتب أغاني.

الفنان الكويتي صادق الدبيس توفي عن عمر ناهز 62 عامًا بعد صراع مع السرطان، دخل الفنان صادق المجال الفني كممثل مسرحي وتليفزيوني عام 1982 وشارك في أعمال عديدة ولكنه كان تركيزه في الأعمال الإذاعية.

وحيد حامد

توفي الكاتب وحيد حامد يوم 2 يناير عام 2021 عن عمر ناهز 76 عامًا إثر أزمة قلبية حادة، وهو كاتب مصري مشهور يناقش قضايا المجتمع المصري، وحاز علي جوائز كثيرة.

وحيد حامد - الصورة من حساب المخرج مروان حامد على الفيس بوك
وحيد حامد - الصورة من حساب المخرج مروان حامد على الفيس بوك

الفنان الكويتي مشاري البلام حيث توفي يوم 25 فبراير عام 2021 عن عمر 49 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الفنان المصري عبد الوهاب خليل حيث توفي يوم 19 مارس عام 2021 عم عمر 80 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

الفنانة المصرية مني بدر توفيت يوم 18 مارس 2021 بعد صراع مع المرض، وهي اسمها الحقيقي ماري النجار.

الفنان المصري محمود عبد الغفار فجر يوم 29 يناير عام 2021 متأثرًا بأزمة قلبية حادة.

الفنانة السورية ميادة بسليس توفت في يوم 20 فبراير عام 2021 حيث كشف زوجها عن إصابتها بالسرطان ثم توفت يوم 17 مارس معلنًا من قِبل وزارة الإعلام السورية عن عمر 54 عامًا.

الفنان المصري عادل هاشم توفي يوم 15 مارس 2021 عن عمر ناهز 82 عامًا بعد صراع مع المرض

الفنانة المصرية سوسن ربيع توفت يوم 6 مارس عام 2021 عن عمر 59 عامًا إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

الإعلامية هدي شبانة المذيعة بالتليفزيون المصري وأيضًا واحدة كبيرة من مذيعات القنال التي تُقدم نشرات الأخبار بالقناة، وبرنامج “أول النهار” والذي يركز علي أهم المشكلات داخل مدن القناة وسيناء.

الإعلامية شيرين الدويك بالتليفزيون المصري يوم 18 نوفمبر إثر حدوث ألم فجائي في المعدة لم يأخذ إلا ساعات قليلة وبعدها لفظت أنفاسها الأخيرة.

الفنان محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي توفي يوم 15 نوفمبر يعمل أستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية في القاهرة، ومن أهم أعماله فيلم ميكروفون، فيلم الكنز: الحقيقة والخيال، مسلسل الخروج، فيلم إذاعة حب، ومسلسل خاص جدا.

وفارق الحياة هذا العام توفي الفنان الدكتور سمير الملا أستاذ المخ والأعصاب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أشهر من قدم شخصية الطبيب في السينما المصرية، وأعلنت اسرة الفقيد تشييع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر في مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمنطقة 6 أكتوبر.

سمير الملا - الصورة من صفحته الشخصية على الفيس بوك
سمير الملا - الصورة من صفحته الشخصية على الفيس بوك

شارك سمير الملا في حوالي 50 عملا فنيًا، إلى جانب عمله الأساسي كأستاذ لجراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس قبل انتقاله لتأسيس قسم المخ والأعصاب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وكان أخر أعماله مسلسل "صاحب السعادة" مع النجم عادل إمام عام 2014.

كما توفيت الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وأعلن خبر الوفاه زوجها رجل الأعمال أيمن أبو العلا، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك: انكسر ظهرى وفطر قلبي ولن اقول الا ما يرضي الله.. انا لله وانا اليه راجعون".

أسماء مصطفى - الصورة من حسابها على الفيس بوك
أسماء مصطفى - الصورة من حسابها على الفيس بوك

عزة الإتربي

وقبل أن يلملم العام 2021 أوراقه نعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية عزة الإتربي، نائب الرئيس الأسبق للتلفزيون المصري، والتي توفيت مساء أمس عن عمر 74 عاما داخل مستشفى عين شمس التخصصي، لتعرضها في جلطة في المخ والقلب مؤخراً، وشهدت الساعات الماضية ارتباكا حول موعد تشييع الجثمان، ولكن تأكد غقامة صلاة الجنازة عليها اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان رسمي: ننعي الإعلامية الراحلة عزة الأتربي التى رحلت عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء المخلص للعمل الإعلامي.

وقالت الوطنية للإعلام، إن الراحلة تعد من رواد الإعلام المصري الذين أثروا العمل الإعلامي بإبداعاتهم من خلال برامجها المتميزة الهادفه التى قدمتها على شاشة التليفزيون وكان يتابعها الملايين، كما بذلت جهودا كبيرة خلال توليها العديد من المناصب القيادية في التليفزيون المصري، وتركت بصمة واضحة فى إدراتها للعمل الإعلامي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»