اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بسطة الرياض تنطلق مجددا في طريقي التحلية والدائري الشرقي

بسطة الرياض مصدر الصورة حساب أمانة الرياض بتويتر
بسطة الرياض مصدر الصورة حساب أمانة الرياض بتويتر

أعلنت أمانة منطقة الرياض، اليوم (السبت)، انطلاق فعاليات "بسطة الرياض" مجددا، بحيث تمثل سوقا مفتوحا لإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة مع متعة الأجواء الماطرة.

وأوضحت الأمانة، أن بسطة الرياض تنطلق من موقعين: طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، من الساعة الـ10 صباحاً وتستمر حتى الـ10 مساءً، وساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي من الساعة الـ4 عصراً وحتى الساعة الـ11.30 مساءً.

وتهدف "البسطة" إلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وتضم بازارات الملابس والعطور، وعددا من المطاعم المعروفة والكافيهات، مع تواجد للفنون والحرف والموسيقى.

وتعد بسطة الرياض التي تنظمها أمانة الرياض، أحد الفعاليات التفاعلية بين أفراد المجتمع وأصحاب المشاريع الصغيرة، والتي تقام كل يوم سبت، وتضم 160 بوثاً متنوعا حيث تشمل عدة انشطة كابيع الأطعمة ووجود عدد من الكافيهات المتنوعة والعروض الثقافية والترفيهية وأركان الفنون التشكيلية والرسم، إضافة إلى مشاركة الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة وبيع المنتجات الوطنية.

وتمثل الفعالية سوقاً مفتوحاً متنوعة تتيح للزوار التبضع من الخضروات والفاكهة والأطعمة والمشروبات، ويتوسع التنوع في المتاجر المشاركة في بيع الأجهزة المنزلية والملابس والعطور والإكسسوار وقطع التحف ويصاحب الفعالية عروض موسيقية حية، وعروض فنية ليستمتع الزوار بالتجول بين المتاجر ومشاهدة العروض والتعرف على المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة السعودية.

يذكر أن فعالية "بسطة الرياض"، عادت في نسختها الثانية، في شهر أكتوبر الماضي بعد توقفها نحو أكثر من عام، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا، والتي تهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة إلى جانب تعزيز الاندماج الاجتماعي بين سكان المدينة وبناء مجتمع مستدام.

وجاء قرار عودة الفعالية بعد القرار الملكي المتعلق بتخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في السعودية، وبناء على ذلك قررت أمانة منطقة الرياض بتأجيل الفعالية للسبت المقبل، وذلك للاستفادة من الطاقة الاستيعابية لزوار الفعالية.