تحذير طبي.. علامة جديدة تدل على الإصابة بفيروس "كورونا"

علامة جديدة تدل على الإصابة بفيروس "كورونا"
فيروس كورونا - الصورة من unsplash

هناك مجموعة من العلامات تدل على الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، والتي باتت معروفة لدى الكثيرون، ومنها، (آلام الجسم، وانسداد أو سيلان الأنف، والسعال، والإسهال والإعياء، فقدان حاستي الشم والتذوق، كذلك الحمى).

وفي هذا الصدد، فقد كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، عن علامة جديدة إذا ظهرت على الشخص فإنها تدل على اصابته بالفيروس المستجد.

علامة جديدة 

وأكدت، على أن تلون الشفاه والجلد والأظافر باللون الرمادي المائل إلى الزرقة، قد تكون علامة تحذير على الإصابة بفيروس "كوفيد 19".

تغير اللون

وأوضحت، أن تغير اللون يعتبر مؤشر على أن الشخص مريض بـ"كورونا" ويجب أن يسعى للحصول على رعاية طبية عاجلة.

علامات تحذيرية أخرى

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى وجود علامات تحذيرية أخرى، كضعف نسبة الأكسجين في الدم وخاصة لدى مرضى الربو والالتهاب الرئوي والقلب، مما يؤدي إلى مشاكل صحية شديدة الخطورة.

وفي ذات السياق، فقد حذر باحثون في معهد القلب بلوس أنجلوس الأمريكية، من إمكانية ظهور الأجسام المضادة على الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

مستويات مرتفعة من الأجسام المضادة

وأوضح فريق البحث، وفقاً لـ"سبوتنيك"، أنه بعد بضعة أشهر من تعافي الشخص من الفيروس، يكون لديه مستويات مرتفعة من الأجسام المضادة التي قد لا تعمل بشكل صحيح.

وأضاف الباحثون بعد دراسة أجريت على عشرات العاملين الطبيين الذين أصيبوا بالمرض قبل ظهور اللقاحات، أنه تم اكتشاف الأجسام المضادة المستمرة التي يمكن أن تسبب التهابات مزمنة وتلف المفاصل والجلد والجهاز العصبي في غضون ستة أشهر.

وأشار الفريق، إلى أن الأجسام المضادة التي يمكن أن تتكون بشكل عفوي أو نتيجة لعدوى سابقة، ويمكن أن تكون بوادر مبكرة لأمراض جهاز المناعة.