اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد شاي المورينجا للنساء مذهلة أهمها تقوية المناعة

فوائد شاي المورينجا للنساء لا مثيل لها
فوائد شاي المورينجا للنساء لا مثيل لها
فوائد شاي المورينجا وفقر الدم
فوائد شاي المورينجا وفقر الدم
نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي
نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي
فوائد شاي المورينجا للنساء لا مثيل لها
فوائد شاي المورينجا وفقر الدم
نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي
3 صور

تعتبر المورينجا من النباتات المتعدّدة الاستخدام، ويمكن الحصول عليها على شكل مسحوق بودرة أو شاي أو زيوت، أو حتى مكمّلات غذائية. تمَّ استخدامها منذ القدم لما لها من فوائد طبية، منها خصائصها المضادّة للالتهابات الفيروسية، البكتيرية والفطرية، إضافةً إلى غناها بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة للصحة والجمال. حول فوائد شاي المورينجا للنساء تؤكد نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي لـ"سيدتي نت" على أن "المورينجا تستخدم كنوع من العلاج لعدة أنواع من الأمراض، ولكن سنذكر في الموضوع الآتي الفوائد المثبتة علمياً كاحتوائها على كمية مرتفعة من الفيتامينات والمعادن؛ فورقة المورينجا على سبيل المثال تحتوي على كمية مرتفعة جداً من فيتامين سي C تفوق الكمية الموجودة داخل فاكهة البرتقال، كما تحتوي على كمية مرتفعة جداً من البوتاسيوم تفوق الكمية الموجودة في فاكهة الموز، وبالتالي تعتبر المورينجا مصدراً لفيتامين C ومصدراً للبوتاسيوم. بالإضافة إلى احتوائها على كمية مرتفعة من الكالسيوم، البروتين، الحديد الأساسيين لبناء العظام في الجسم.
تحتوي المورينجا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لحماية الجسم من الجذور الحرّة التي تلعب دوراً كبيراً في حدوث الشيخوخة المبكرة لدى النساء، كما تعتبر مهمة جداً من أجل جهاز المناعة. هذا وقد أظهرت كذلك الدراسات العلمية أن كمية مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في المورينجا تخفّف من ضغط الدم المرتفع ومن كمية الدهون الموجودة في الدم". وتتابع النقيبة متحدثة عن فوائد المورينجا للنساء المثبتة علمياً، في الموضوع الآتي:

نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي

فوائد شاي المورينجا لا مثيل لها للنساء

ينصح بتناول شاي المورينجا للنساء اللواتي يعانين من مرض التهاب المفاصل، لأنه يخفّف من التورّم والوجع، وهو مفيد جداً لمريضات السكري لأنه يخفّف من امتصاص السكر في الجسم قدر المستطاع ويساهم في جعل نسبة الإنسولين منظّمة بشكل أكبر. كما وينصح النساء اللواتي يعانين من بعض السرطانات بتناول المورينجا كونها تحتوي على كمية مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن أوراق المورينجا تخفّف من تكاثر الخلايا السرطانية الموجودة في البنكرياس وتساعد النساء خلال خضوعهن للعلاج الكيميائي. تحفّز المورينجا الذاكرة لدى المتقدّمات بالعمر وتخفّف من الالتهابات الموجودة في الدماغ لديهن. المورينجا هي عشبة مضادّة للالتهابات، لذلك ينصح بها للنساء اللواتي يعانين من الأمراض الالتهابية وحتى اللواتي يعانين من ارتفاع الكوليسترول الضارّ في الدم وذلك لحماية القلب والشرايين.

تابعي المزيد: فوائد البطاطا الحلوة للنساء مذهلة أهمها خفض الكوليسترول

فوائد شاي المورينجا للشعر والبشرة

تحتوي المورينجا، ومنها الزيت المستخلص من البذور، على العديد من العناصر والفيتامينات المضادّة للأكسدة، منها فيتامين سي C، بعض فيتامينات مجموعة بي B، الحديد والزنك. إضافة إلى غناها بالبروتينات والأحماض الأمينية، مما قد يكون لها دور في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة من العوامل التي تزيد من أثر الإجهاد التأكسدي على الجلد والشعر.

فوائد شاي المورينجا وفقر الدم

فوائد شاي المورينجا وفقر الدم

تحتوي المورينجا بشكل طبيعي على الحديد، حمض الفوليك وفيتامين سي C مما قد يكون لها دور في زيادة امتصاص الحديد والتخفيف من فقر الدم والأعراض المصاحبة له عن طريق زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ما قد يكون له دور أيضًا في التخفيف من حدّة فقر الدم.

تابعي المزيد: علامة في الأسنان ترصد مرض هشاشة العظام

فوائد شاي المورينجا لصحة العظام

عادة ما تكون النساء عرضة لهشاشة العظام بدرجة أكبر من الرجال خصوصاً في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، لذلك قد يكون لاستخدام المورينجا دور في الحفاظ على صحة العظام عندهن لاحتوائها على عناصر مهمة لبناء العظام، مثل الكالسيوم والفوسفور.

فوائد شاي المورينجا والسرطان

تحتوي المورينجا على خصائص مضادّة للالتهاب، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة مما قد يكون لها دور في الوقاية والقضاء على الخلايا السرطانية، وهذا ما يجعلها موضع بحث لاستخدامها المحتمل في الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان ومنها سرطان الثدي.

فوائد شاي المورينجا واضطرابات المزاج

تحتوي المورينجا على الفلافونويدات، مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب مما قد يكون لها دور في التخفيف من التوتر الناتج عن الالتهابات المختلفة، التخفيف من حدّة التقلبات المزاجية والاكتئاب المصاحب لأعراض الدورة الشهرية، إضافة إلى دورها في علاج التوتر والقلق المرضي والإجهاد.

فوائد شاي المورينجا والتئام الجروح

بفضل خصائصها المضادّة للالتهاب والأكسدة، وجد أن لمستخلصات المورينجا دوراً في تسريع عملية التئام الجروح والتقليل من تكوّن الندوب المصاحبة لها. كما ولها دور في علاج الالتهابات البكتيرية، الفيروسية والفطريات التي قد تصيب الجلد.

فوائد شاي المورينجا وانقطاع الطمث

قد يكون لمكمّلات المورينجا الغذائية دور في التخفيف من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث عند بعض النساء، منها مشاكل النوم مثل الأرق والهبّات الساخنة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أعراض التهاب الأذن الوسطى والعلاجات