سوني تطلق كاميرا للتحكم فيه بالإيماءات عن طريق التلفاز الذكي

سوني تطلق كاميرا للتحكم فيه بالإيماءات عن طريق التلفاز الذكي
كاميرا سوني - الصورة من موقع سوني

كشفت شركة سوني عن كاميرا Bravia الأحدث، ويمكن أن يتم تركيب تلك الكاميرا أعلى تلفزيونك الذكي، وتوصيلها بالشاشة عبر استخدام كابل USB. وأفصحت الشركة اليابانية عن تفاصيل مواصفات الكاميرا الجديدة، مؤكدة أنها تُمكن المستخدمين من إجراء محادثات الفيديو بشكل مباشر، إضافة إلى القدرة على التحكم في التلفاز عبر الإيماءات.

وأوضحت الشركة ذلك عبر مثال بأنه يمكن للمستخدم إيقاف التشغيل بشكل مؤقت أو إمكانية ضبط مستوى الصوت ببساطة عبر فقط تحريك اليد في الهواء. هذا فيما تعتمد الكاميرا الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل التعرف على مكان المستخدم في الوقت الحالي بالتحديد.

التلفزيون الذكي يسمح بإخبار الطفل القريب جدًا من التلفزيون من أجل الابتعاد عن الشاشة، ويمكن لها أيضًا أن تقوم بضبط إعدادات الصورة والصوت بشكل تلقائي لضمان أفضل تجربة ممكن للمستخدمين. فإنك إذا ما كنت بالقرب من التلفاز بشكل أكثر فإنها تقوم بتقليل السطوع بشكل ذاتي، وكلما اقتربت من الشاشة أكثر تقلل السطوع، فيما يمكنها أيضًا ضبط صوت السماعات إذا كان المستخدم لا يجلس في المنتصف أمام التلفزيون.

كاميرا سوني الجديدة تتميز بخاصية مذهلة لتوفير الطاقة، ويمكن من خلال تلك الخاصية أن يقوم التلفاز بتعتيم نفسه بشكل أوتوماتيكي عندما ينفض الجميع من أمامه، وذلك بفض المستشعرات، فيما يمكنه أيضًا حماية خصوصية المستخدم، وذلك عبر زر يمكنه من إلغاء تنشيط الكاميرا والميكروفون عند الشعور بعدم الحاجة إليهم.

الجدير بالذكر أن موقع "gsmarena" التقني كان قد نشر تقريرًا مطولًا عن ما توصلت إليه شركة سوني، من ماسح ثلاثي الأبعاد، وتمكنت من تسجيل براءة اختراع له، مؤكدة أنه يستخدم لغرض الألعاب التى تدعم تقنية الواقع الافتراضي.

وتسعى الشركة بحسب التقرير من خلال هذا الاختراع الجديد إلى تعزيز تجربة المستخدمين بألعاب أجهزة الواقع الافتراضي، الأمر الذي يعتبر اتجاهًا عامًا تسلكه معظم الشركات عبر الحصول على التقنيات والابتكارات الجديدة أول بأول.