الحليب ومعقم اليدين والكحول الطبي.. مكوّنات فعّالة في إزالة الحبر من الملابس البيضاء

طرق التخلّص من بقع الحبر
ما هي المكوّنات الفعّالة في التخلّص من بقع الحبر؟
الملح يساعد في امتصاص بقع الحبر
الملح يمتصّ بقع الحبر
طرق إزالة بقع الحبر من الملابس البيض
هناك العديد من المكوّنات التي تساهم في إزالة الحبر من الملابس البيض، بفعاليّة
بقع الحبر تلطخ الملابس البيض
بقع الحبر تلطخ الملابس البيض، وتشوّه مظهرها
طرق التخلّص من بقع الحبر
الملح يساعد في امتصاص بقع الحبر
طرق إزالة بقع الحبر من الملابس البيض
بقع الحبر تلطخ الملابس البيض
4 صور

تشوّه بقع الحبر الملابس؛ في المواجهة هناك العديد من الخطوات التي تُساهم في إزالة الحبر من الملابس البيض، بفعاليّة، مع أهمّية التعرّف إلى نوع الحبر الذي يُلطّخ الملابس.

مكوّنات فعّالة في التخلّص من بقع الحبر

هناك العديد من المكوّنات التي تساهم في إزالة الحبر من الملابس البيض، بفعاليّة
  • بقع الحبر المائي: الحليب فعّال في إزالة بقع الحبر من الملابس بفعاليّة؛ يتحقّق ذلك عن طريق ملء وعاء بالحليب، وغمر الجزء الملطخ من الثوب فيه، وذلك لمدّة ساعة. تفرك البقعة باستخدام فرشاة الأسنان القديمة، ثمّ تشطف بالماء الدافئ. يوضع منظف الغسيل على البقعة، مباشرة، مع إيداعه لمدة ساعة، قبل غسل الثوب. أمّا إذا ظلت البقعة بعد الغسيل فلا يمكن تجفيف الملابس، إذ قد يؤدي الأمر إلى ثبات البقعة مما يجعل إزالتها مستحيلة، لذا تكرّر الخطوات للحصول على النتيجة المطلوبة.

تابعوا المزيد: مكوّنات فعّالة في إزالة بقع الدهون من الملابس

  • بقع الحبر الزيتي: تشبّع المنطقة الملطخة بالحبر الزيتي بالكحول الطبي؛ بعد انقضاء خمس دقائق، تمسح البقع بوساطة فوطة بيضاء نظيفة، مع الضغط على البقع. يصبّ مذيب البقع بعد ذلك، مع تكرار العملية في حال الحاجة لذلك. يوضع القليل من منظف الغسيل مباشرة على البقعة، قبل غسل الثوب.

تابعوا المزيد: إزالة المكياج من الملابس البيضاء

  • بقع الحبر الجافّ: يُخلّص معقّم اليدين الذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول الطبّي من البقع المذكورة، وذلك عند نقع البقع بالمنظّف لخمس دقائق، فغسل الثوب، باستخدام الماء والمنظف ونصف الكوب من المبيض الآمن على الألوان.

 

كيفية إزالة الحبر من الجينز؟

الملح يمتصّ بقع الحبر


1. تمسح بقع الحبر، والتي تلطّخ الملابس الجينز، بوساطة فوطة، برفق، أي من الخارج إلى الداخل، وذلك لمنع انتشار البقع.
2. تفرد قطعة الملابس الملطخة ببقع الحبر على سطحٍ مستوٍ بعد ذلك، مع مسح البقع مجدّدًا. ثمّ، ينثر الملح حتّى يغطّيها، ويمتصّها. بعد انقضاء دقيقة واحدة، ينزع الملح بوساطة فوطة نظيفة، مع أهمّية تكرار التجربة حتّى التخلّص من آثار الحبر، بصورة تامّة.
3. تبلّل كرات القطن بالكحول الطبّي، مع مسح بقع الحبر من الخارج إلى الداخل. ثمّ، تستخدم كرات القطن الجافة في تنشيف آثار الحبر.
4. سواء استخدم الملح أو الكحول الطبّي في العناية ببقع الحبر، لا بدّ من فركها بسائل الغسيل، قبل غسل الجينز بالماء البارد، فتجفيفه. إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، ربما يفيد نقع البقع في الكحول الطبي، وذلك لخمس دقائق، قبل غسل قطعة الملابس مرّة أخرى.

تابعوا المزيد: وصفات من الأمونيا فعّالة في تنظيف المنزل.. والغسيل