اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الزهورات للحامل
فوائد الزهورات للحامل
صورة لكوب من شاي الأعشاب
شتى الأعشاب
صورة لكوب من شاي النعناع
شاي النعناع
صورة لكوب من شاي البابونج
شاي البابونج
صورة لحامل تتناول شاي الأعشاب
تناول الأعشاب
صورة لكوب من شاي الميرمية
شاي الميرمية
صورة لحامل تعاني من مشاكل الهضم
مشاكل الهضم
صورة لحامل تعاني من التهاب المفاصل
التهاب المفاصل
فوائد الزهورات للحامل
صورة لكوب من شاي الأعشاب
صورة لكوب من شاي النعناع
صورة لكوب من شاي البابونج
صورة لحامل تتناول شاي الأعشاب
صورة لكوب من شاي الميرمية
صورة لحامل تعاني من مشاكل الهضم
صورة لحامل تعاني من التهاب المفاصل
8 صور

فوائد الزهورات للحامل عديدة، فيستخدم العديد من أنواع الأزهار لصناع شاي الزهورات اللذيذ، والذي يعد وسيلة رائعة لدعم صحة الحامل المثالية، وتحتاج النساء الحوامل إلى تناول مشروبات منخفضة الكافيين، ويفضل تناول شاي الأعشاب منزوع الكافيين أو الشاي العشبي.

غالباً ما يوفر شاي الأعشاب مصدراً إضافياً للعناصر الغذائية؛ مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد.

وفقاً لموقع " momjunction "يعد شاي الأعشاب من جذور وأزهار وبذور وأوراق مجموعة متنوعة من النباتات، ليست من أوراق نبات الشاي الفعلية، لذلك لا يحتوي على مادة الكافيين، ويمكن أيضاً استخدام هذه الأنواع من الشاي كعلاجات طبية.

تعرّفي إلى المزيد: الجري أثناء الحمل.. الفوائد والأضرار

فوائد الزهورات للحامل

شاي الزهورات يساعد على علاج اضطرابات النوم

1. يساعدك على الاسترخاء

يشتهر شاي الاعشاب على نطاق واسع بآثاره المهدئة التي تساعد على علاج اضطرابات النوم، مثل الأرق، أو النوم المضطرب.

تواجه النساء الحوامل صعوبة في النوم ليلاً، يوفر شاي الأعشاب خصائص مهدئة طبيعية قوية يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أسرع والراحة بشكل أفضل.

قد يعمل تأثير شاي الأعشاب أيضاً على تخفيف التوتر والقلق، ويعمل أيضاً كمضاد للاكتئاب ؛ لأنه يحفز الدماغ على تقليل مشاعر الاكتئاب.

2. يحسن الهضم

الأعشاب تساعد على تكسير الدهون وتسريع إفراغ المعدة

من الفوائد الصحية العظيمة للشاي العشبي أنه يساعد على تكسير الدهون وتسريع إفراغ المعدة. عند القيام بذلك، يمكن أن يقلل من أعراض عسر الهضم والانتفاخ والقيء.

3. يعزز جهاز المناعة

مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في شاي الأعشاب رائعة؛ للمساعدة على مكافحة الأمراض والالتهابات، ويمكن أن تحمي من الإجهاد التأكسدي وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

4. يقلل من الالتهابات

شاي الأعشاب يومياً يحارب التهاب المفاصل

يمكن أن يساعد شرب شاي الأعشاب يومياً بشكل كبير النساء اللاتي يعانين من التهاب المفاصل. يمكن أن يقلل شاي الأعشاب من الألم والتورم والتعب في المفاصل.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض قصور الغدة الدرقية خلال فترة الحمل

أفضل أنواع شاي الأعشاب للحامل

1. شاي أوراق التوت الأحمر

الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من الشاي قد يساعد على منع مضاعفات الحمل؛ مثل تسمم الحمل، والولادة المبكرة، وتقصير فترة المخاض، ونزيف ما بعد الولادة.

شاي أوراق التوت الأحمر غني بالحديد، هذه العشبة تساعد على تهدئة الرحم، وزيادة إنتاج الحليب، وتقليل الغثيان، وتخفيف آلام المخاض.

يحتوي العديد من أنواع شاي الحمل على أوراق التوت الأحمر؛ للمساعدة على تعزيز صحة الرحم أثناء الحمل. هناك بعض الجدل حول ما إذا كان يجب استخدام هذا طوال فترة الحمل، أو في الثلث الثاني والثالث من الحمل فقط، لذلك يظل العديد من الأطباء يوصون باستخدامه بعد الأشهر الثلاثة الأولى فقط.

2. الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر آمناً للشرب أثناء الحمل، كما أنه يحتوي على نسبة من الكافيين أقل بكثير من القهوة.

ينصح الحوامل بعدم تناول أكثر من كوبين من الشاي الأخضر يومياً؛ لأن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، وهي مواد يمكن أن تمنع خلايا الحامل من امتصاص حمض الفوليك بالكامل.

يحتاج جسمك إلى الكثير من حمض الفوليك أثناء الحمل؛ للمساعدة على منع عيوب الأنبوب العصبي للجنين.

3. شاي الزنجبيل

هو أحد أفضل أنواع الشاي الآمنة أثناء الحمل. الزنجبيل ليس مفيداً للحمل فحسب، بل علاجٌ فعال لنزلات البرد والتهاب الحلق؛ لأنه يساعد على إزالة الاحتقان.

يرجع السبب في كون الزنجبيل شاياً رائعاً للحمل؛ مساعدته على عملية الهضم، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث يعاني بعض النساء من الغثيان الصباحي، ويساعد على عملية الهضم، ويخفف من مشاكل المعدة.

4. شاي النعناع

النعناع من أنواع الشاي الآمنة أثناء الحمل

النعناع هو نوع آخر من أنواع الشاي الآمنة أثناء الحمل. يعتبر النعناع علاجاً عشبياً قديماً، ولديه أكثر من خصائص منعشة للنَفَس.

يساعد شاي النعناع على تخفيف الغازات والانتفاخ، وكذلك الإسهال، وإذا تم تناوله قبل النوم، فإنه يخفف من توتر العضلات، ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

يساعد شاي النعناع أيضاً على علاج الغثيان والقيء، وهو أمر شائع في بداية الحمل.

5. شاي المريمية

يحتوي شاي المريمية على الكالسيوم والمغنيسيوم وكميات كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أن له تأثيرات إيجابية على الهضم، ويمكن أن يخفف من المغص والارتجاع. يساعد شاي المريمية على امتصاص الحديد،وهو معدن أساسي خلال فترة الحمل أو بعد الولادة.

6. شاي البابونج

شاي البابونج يساعد على النوم وتخفيف القلق

يتم استخدام شاي البابونج بشكل شائع لآثاره المهدئة، ويستخدم للمساعدة على النوم ولتخفيف القلق.

أظهرت الدراسات أن شرب شاي البابونج مرتين يومياً يمكن أن يساعد النساء اللاتي يعانين من الأرق، بالإضافة إلى آثاره المهدئة، يُعتقد أيضاً أن شاي البابونج يعالج الالتهابات ويهدئ المعدة من الألم.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك