اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي عملية شد الوجه بالسوائل؟ 

تجميل البشرة
تجميل البشرة
حقن الفيلر
حقن الفيلر
تجميل البشرة
تجميل البشرة
عميلة تعديل الوجه
عميلة تعديل الوجه
تجميل البشرة
حقن الفيلر
تجميل البشرة
عميلة تعديل الوجه
4 صور

لا نعرف ما إذا كانت هذه هي الساعات التي لا تعد ولا تحصى التي نقضيها في التحديق في وجوهنا أمام الشاشات هذه الأيام أو الضغط المتراكم على مدار العامين الماضيين، ولكن يبدو أننا قد تقدمنا في العمر عقداً بين عشية وضحاها. ونعم، سنكذب إذا قلنا أن ذلك لم يزعجنا على الإطلاق. لأن هذا هو الشيء: ليس الأمر أننا نمانع في التقدم في السن، بل نريد فقط أن نبدو أقل إرهاقاً فما هي عملية شد الوجه إذاَ بالسوائل.


شد الوجه بالفيلر والبوتكس

عميلة تعديل الوجه


ما هي عملية شد الوجه بالسوائل؟
أن عملية شد الوجه بالسوائل هي تقنية تجمع بين استخدام مواد الحشو الجلدية والسموم العصبية (مثل حقن البوتكس) لتنعيم الوجه وشدّه وتحديد معالمه.عند تقدمنا في السن، تفقد وجوهنا حجمها من استنفاد الدهون، ونفقد التعريف من فقدان العظام وتعمق الخطوط من الأربطة العضلية التي تضعف.
يأخذ شد الوجه السائل كل هذه العوامل في الاعتبار ويعالجها وفقاً لذلك. يعالج العضلات المفرطة النشاط بالمعدلات العصبية (مثل البوتكس) ونقص الأنسجة الرخوة باستخدام الفيلر. تشمل المناطق التي يتم حقنها عادةً بالبوتكس الوجه العلوي، بين الحاجبين، وأقدام الغراب، وخطوط الابتسامة، والخطوط حول الشفتين، وتضخم الذقن وعضلات الرقبة . تشمل المناطق التي يتم فيها حقن الفيلر غالباً الصدغ (حيث يوجد تجويف) وعظام الخد والفك وحول الفم والشفتين.

من هو المرشح المناسب لعملية شد الوجه بالسوائل؟
كل شخص يتقدم في العمر، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سرعة ومدى ظهور علامات الشيخوخة على الشخص، بما في ذلك العوامل الوراثية وتقلبات الوزن والعوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك، لا توجد فئة عمرية محددة أو مرشح مثالي لعملية شد الوجه بالسوائل. فقد يختلف عمر المرضى بين الثلاثينيات إلى الستينيات من العمر، وقد تتضمن أهدافهم شد ونحت مناطق الوجه، بينما يأمل مرضى آخرون في استعادة الحجم المفقود .
لحسن الحظ لأي شخص مهتم بالحقن ، تغيرت مواد الحشو بشكل كبير على مر السنين. بالنسبة للمبتدئين، فهي مصنوعة من "حمض الهيالورونيك الآمن والقابل للتحلل والمشتق من السكريات المتعددة السكاريد". بينما تساعد الفيلر في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة أو الأقل خطورة، فإن المرضى الذين يعانون من ترهل شديد في الجلد قد يرغبون في التفكير في استشارة جراحية.
ماذا يمكنني أن أتوقع في موعدي؟ وكيف أستعد لها؟
ستبدأ عادةً باستشارة، حيث يتم الوصول إلى الوجه العلوي والمتوسط والسفلي، وستحصلين على توصيات مخصصة وفقًا لمشكلتك. لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع - ولا ينبغي اعتبار أن ملامح وجه كل شخص مختلفة.
بالنسبة للتحضير للإجراء نفسه، يوصي بتجنب منتجات ترقق الدم، لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل أي حقن ووضع الثلج على أي مناطق من عدم الراحة أو تورم خفيف حسب الحاجة بعد ذلك.

إلى متى تستمر النتائج؟
يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عامين وينصح المرضى عادةً بالعودة للمتابعة بعد أسبوعين، ثم كل ثلاثة أشهر لتقييم ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي صيانة.
تابعي المزيد: تجميل الأنف غير الجراحي.. ما هو وكيف يتم؟