اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دانية عقيل.. أول سعودية وعربية ضمن الـ 10 الأوائل في رالي داكار 2022

السائقة السعودية دانية عقيل- الصورة من حسابها على إنستغرام
السائقة السعودية دانية عقيل- الصورة من حسابها على إنستغرام

شهد رالي داكار السعودية 2022 الذي أسدل الستار مؤخراً عن النسخة الثالثة الاستثنائية منه، مشاركة السائقة السعودية وبطل سباقات الراليات الصحراوية "كروس كانتري- الباها فئة T3".

خط النهاية في رالي داكار 2022

وعادة ما يكون أقصى طموحات المشاركين في الراليات الكبرى مثل رالي داكار السعودية إنهاء الرالي، فهو بالنسبة للجميع إنجاز في حد ذاته، وكان هذا الطموح يدغدغ مشاعر بطلة العالم السعودية دانية عقيل، التي واجهت الصعوبات وتخطتها بثقة عالية، فتحول طموح الوصول لخط النهاية برالي داكار إلى حق مشروع لتسجيل علامة مميزة وإنجاز جديد بإحدى فئاته، وهذا ما عملت عليه دانية عقيل بعد تخطيها القسم الأول من الرالي الأقوى عالمياً وتجاوزها أقوى منافسيها من المتسابقين الآخرين من الجنسين، بفعل موهبتها وقيادتها التي أبهرت الجميع.

دانية عقيل تواصل كتابة التاريخ

تخطت دانية عقيل كل مراحل رالي السعودية داكار باستراتيجية عالية، وساعدها ملاحها الخبير الأورغواني سيرجيو لافونتيه.

وفي كل مرحلة من المراحل الخاصة للرالي بدأت بالتقدم أكثر فأكثر، وتحسن من أوقاتها وتتجاوز بثقة منافسيها من الجنسين حتى شعرت أن هدفها في إنهاء الرالي فقط، يتجاوز طموحاتها لتكون أول سيدة سعودية وعربية في تاريخ الرالي الأشهر تنافس بقوة، فكان لها ما أرادت مع تنفيذها بدقة لاستراتيجيتها في القسم الثاني من الرالي.

إنجاز جديد مع بداية موسم 2022

وبعد 14 يوما من المنافسات الصعبة والقاسية في مراحل رالي داكار 2022 أصبحت دانية عقيل أول سعودية وعربية ضمن العشرة الأوائل في فئتها، محققة إنجازا جديدا لها مع بداية موسم 2022.

وكانت السائقة السعودية دانية عقيل قد شاركت مؤخراً في رالي داكار السعودية 2022 والذي استمر حوالي أسبوعين تقريباً، وكانت تأمل في أن تكون قدوة للسعوديات في بلادها، وقد أختيرت شخصية غلاف مجلة سيدتي، في وقت سابق، لنجاحها في تحقيق عدد من الإنجازات الرياضية العالمية.

وشاركت عقيل على متن كان-آم مافريك مصنّفة ضمن فئة "تي3" إلى جانب ملاحها الأوروغواياني سيرخيو لافوينتي، فيما تأتي مشاركة مواطنتها العبيدان خلف مقود باغي مافريك إكس 3 في الفئة عينها.

ودوّنت عقيل أخيراً اسمها كأوّل سائقة سعودية وعربية تحرز لقب كأس العالم للكروس كاونتري للباجا في فئة "تي 3".