اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دانية عقيل تحقق نتائج إيجابية في رالي داكار العالمي

دانية عقيل
دانية عقيل - الصورة من حسابها الشخصي على إنستغرام

بدأت السائقة السعودية دانية عقيل تحقيقها أولى نتائجها الإيجابية، أثناء مشاركتها الأولى الرسمية في رالي داكار العالمي المقامة على أراضي المملكة من الفترة 1 إلى ١٤ يناير ٢٠٢٢، حيث ارتقت للمركز الثالث في فئة السيدات.
وتخوض دانية عقيل المنافسات إلى جانب مجموعة من السائقين والسائقات الذين يمثلون بلدهم السعودية، وتشارك فيها على متن سيارة مصنفة بفئة T3 من نوع Can Am Maverick X3، حيث قدمت مستوى عالياً من الأداء مع مساعدها الأوروغوياني سيرجيو لافونتيه.
واجتازت عقيل المرحلة الأولى A1 التي انطلقت من جدة باتجاه حائل، التي تخللتها مرحلة خاصة لمسافة 18 كلم، وانطلقت إلى مرحلة B1 من وإلى حائل لمسافة 333 كلم، وعلى الرغم من الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التي تسببت بتغيير خط السير إلا أنها نجحت بالارتقاء من بترتيبها من 22 إلى 16، والارتقاء للمركز الثالث لفئة السيدات المشاركات بداكار بعد الإسبانية كرستينا والإيطالية كاميليا.
وحول استعداداتها وإمكانيات تحقيقها نتيجة إيجابية فيه، كانت دانية أوضحت أن رالي داكار من أصعب السباقات وأكثرها قساوة، وأنها بدأت الاستعدادات له مع مشاركاتها في بعض جولات بطولة العالم للكروس كانتري "باها" التي تعتبر رالي مصغر لداكار لاسيما مشاركتها الأخيرة في رالي حائل الدولي، التي لقد أكسبتها هذه التجربة خبرة جيدة على حسب قولها.
تابعي المزيد: دانية عقيل في ضيافة "بيت سيدتي الزجاجي" في بوليفارد الرياض
يذكر أن السائقة دانية عقيل سطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية، كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها.
كما تعد عقيل أول محترفة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية، من وزارة الرياضة السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي SAMF، بعد مشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة واجتيازها اختبارات المتسابقين، في أول محطة لها في مشوارها الرياضي.