اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهمية مقعد الأطفال في السيارة وكيفية اختياره

صورة لأب يربط حزام الأمان لطفله
حددي مقعد سيارة تم اختباره واعتماده
صورة لطفل في مقعد السيارة
أهمية مقعد الأطفال في السيارة وكيفية اختياره
صورة طفل نائم فر مقعد السيارة
اختاري المقاعد القابلة للتعديل
صورة طفل نائم في السيارة
اختاري ذات التركيب الأكثر أماناً
صورة لأب يربط حزام الأمان لطفله
صورة لطفل في مقعد السيارة
صورة طفل نائم فر مقعد السيارة
صورة طفل نائم في السيارة
4 صور

يعد مقعد السيارة أحد أهم عمليات الشراء التي تقومين بها لسلامة طفلك، لذا تأكدي من تخصيص وقتك لاختيار المقعد المناسب له، ولسيارتك أيضاً. نقدم لك مجموعة من النقاط انتبهي إليها عند شرائك لمقعد السيارة.

1. حددي مقعد سيارة تم اختباره واعتماده

حددي مقعد سيارة تم اختباره واعتماده


اختاري مقعد سيارة تم اختباره والموافقة عليه من قبل ECE R44 فهذه الشهادة تعطيك، مدى قوة التصادم المواجه للأمام والخلف، لهذا المقعد، والتأثير الجانبي، ونقاط الأمان.

2. تأكدي من اختيار المقعد المناسب لعمر طفلك وطوله

مقاعد السيارة مقسمة إلى ثلاث مجموعات؛ مقاعد السيارة للأطفال ومقاعد السيارة والمقاعد الداعمة للظهر المرتفع. إن عمر طفلك وطوله هو الذي يحدد المجموعة التي تختارها.
المجموعة الأولى: مقعد السيارة للأطفال: هذه المجموعة مخصصة لحديثي الولادة حتى عمر 12 شهراً تقريباً، زائد أو ناقص بضعة أشهر حسب الطول. يجب عليك التغيير إلى الخطوة التالية عندما تصل أعلى نقطة في رأس الطفل إلى أعلى نقطة في مقعد السيارة وعندما يتمكن الطفل من تثبيت رأسه.
المجموعة الثانية: مقعد السيارة: هي مقعد السيارة للأطفال الصغار. وفقاً للوائح UNr 129 يجب أن يظل الأطفال مواجهين للخلف لمدة 15 شهراً على الأقل، يمكن لبعض المقاعد في هذه المجموعة أن تتحرك للخلف أو تتجه للأمام عندما يحين الوقت. يكبر الطفل عن المقعد عندما تصل أعلى نقطة في أذنيه إلى أعلى نقطة في مسند رأس مقعد السيارة بأقصى تعديل.
المجموعة الثالثة: مقاعد عالية الظهر الداعمة: وهي المقعد الداعم للظهر المرتفع. هذا هو مقعد السيارة الذي سيستخدمه طفلك لأطول وقت. بموجب القانون، يجب أن يجلس طفلك في مقعد سيارة معتمد حتى لا يقل عن 135 سم.
تعرّفي إلى المزيد: في اليوم العالمي للطفل الخليجي 2022 تعرفوا على حقوقه

3. اختاري ذات التركيب الأكثر أماناً

اختاري ذات التركيب الأكثر أماناً


تحققي أولاً مما إذا كان لديك حلقات معدنية صغيرة أسفل الجزء الخلفي من مقعد السيارة لتوصيل المقعد، فتركيب القاعدة بشكل صحيح يقلل من فرصة الأخطاء في أي حادث.

4. اختاري مقعد سيارة مناسب لكامل فترة الاستخدام

تأكدي من أن مقعد السيارة سيمنح طفلك أكبر قدر من الأمان والراحة طوال فترة الاستخدام بأكملها. الأفضل هو استخدام مقعد السيارة الذي ينمو مع الطفل في عدة خطوات. تشمل الميزات التي يجب البحث عنها، مساحة للأرجل، قابلية للتعديل في الارتفاع، وضعية إمالة قابلة للتعديل وحماية من الصدمات الجانبية.

5. انتبهي إلى الحماية من الصدمات الجانبية  فهي مهمة للغاية

25-30٪ من التأثيرات هي تأثيرات جانبية، لذا فإن زيادة الحماية في هذه المنطقة من مقعد السيارة أمر بالغ الأهمية.

6. اختاري المقاعد القابلة للتعديل

اختاري المقاعد القابلة للتعديل


أحد الأسباب الأكثر شيوعاً، التي تجعل الآباء يختارون تحويل أطفالهم إلى الأمام في وقت مبكر جداً هو النقص في مساحة الأرجل. مقعد السيارة الذي يوفر مساحة أكبر لأرجل الأطفال يعني أنه سيتم استخدامه لفترة أطول، لذلك اختاري المقاعد القابلة للتعديل، والتي توفر مساحة أكبر للأرجل عندما يكبر الطفل.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
تعرّفي إلى المزيد: أعشاب للغازات للأطفال الرضع .. تجنبيها