اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك

تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك
تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك
صورة لطفلين منغمسين بمراقبة الإنترنت
تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك
صورة لأطفال على الجهاز اللوحي
يستخدم تطبيق Net Nanny الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يراه طفلك
صورة لطفل منشغل بمراقبة مواد معينة
يتيح لك تطبيق Bark مراقبة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني
صورة لأطفال يجلسون لساعات وراء الشاشة
يركز تطبيق Goya-Move على مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الإنترنت
تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك
صورة لطفلين منغمسين بمراقبة الإنترنت
صورة لأطفال على الجهاز اللوحي
صورة لطفل منشغل بمراقبة مواد معينة
صورة لأطفال يجلسون لساعات وراء الشاشة
5 صور

عندما تقررين شراء هاتف ذكي جديد، أو حاسوب لوحي لطفلك، يراودك بعض القلق حول المحتوى الذي قد يشاهده على الإنترنت، بالإضافة إلى خطورة قضاء معظم ساعات يومه على الجهاز وهو ما قد يُسبب له الكثير من الأضرار.
فيما يلي 4 تطبيقات تسهل عليك مراقبة أجهزة الأطفال:

1- تطبيق Net Nanny:

تطبيق Net Nanny


يستخدم تطبيق Net Nanny الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يراه طفلك. ويمكن للتطبيق فلترة مواقع ويب معينة ومراقبة النشاط الرقمي لطفلك، كما يمكنه مراقبة وتقييد وقت الشاشة. وتقوم ميزة (موجز العائلة) Family Feed الموجودة بالتطبيق بالإبلاغ عما يبحث عنه طفلك عبر الإنترنت والتطبيقات التي يستخدمها، كما يمكنها تنبيهك إلى  المحتوى  الخطير وغير المناسب للاطفال. التطبيق متاح لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك: Android و iOS، وWindows و macOS.
تعرّفي إلى المزيد: السن المناسب لتعليم الطفل الكتابة

2- تطبيق Bark:

تطبيق Bark


يتيح لك تطبيق Bark مراقبة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني، التي تصل إلى جهاز طفلك، إلى جانب محتوى موقع يوتيوب وتطبيقات التواصل الاجتماعي بحثاً عن أي محتوى مشكوك فيه قد يبحث عنه طفلك أو يشاهده. ويرسل التطبيق تنبيهات لأولياء الأمور إذا اكتشف علامات للتنمر الإلكتروني، أو محتوى غير مناسب.
يمكنك أيضاً تحديد أنظمة التشغيل، التي ترغبين في مراقبتها، ويكلف الاشتراك في هذا التطبيق 9 دولارات شهرياً لكل أسرة ويعمل على نظامي التشغيل iOS و Android.

3- تطبيق Goya-Move:

تطبيق Goya-Move


يركز تطبيق Goya-Move على مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الإنترنت، لمنعه من الالتصاق بهاتفه طوال اليوم. ويتيح للوالدين قفل تطبيقات معينة حتى يقوم طفلهم بعدد معين من الخطوات أو يكمل تنفيذ قائمة من المهام.
ويمكن للوالدين أيضاً تعيين وقت (تعتيم) Blackout ليقوم الطفل بحل واجباته المدرسية أو قضاء مزيد من الوقت مع الأسرة أو الذهاب إلى النوم. ويكلف التطبيق (1.99) دولار شهرياً للطفل الأول ودولاراً واحد شهرياً لكل طفل إضافي.

4- تطبيق Family Link:

تطبيق Family Link


يتيح لك تطبيق Family Link من غوغل إنشاء حساب غوغل لطفلك (إذا كان عمره أقل من 13 عاماً) مع إمكانية الوصول إلى معظم خدمات غوغل، بما في ذلك: البريد وتطبيق الصور، ويتيح لأولياء الأمور تتبع حساب غوغل الخاص بأطفالهم وإرشادهم إلى المحتوى المناسب لعمرهم.
كما يمكن للوالدين أيضاً قبول أو رفض التطبيقات التي يريد أطفالهم تنزيلها. ويقدم التطبيق توصيات للآباء حول التطبيقات التي يمكن تنزيلها والتي يرشحها المعلمون، والتي يمكن للوالدين إضافتها مباشرة إلى هاتف الطفل. بالإضافة لأدوات تحكم للوالدين مثل حدود وقت الانتظار وقفل الهاتف لوقت العائلة، وتتبع الموقع الجغرافي.

تعرّفي إلى المزيد: ألعاب الفيديو للأطفال جدل بين المتخصصين.. هل هي سلبية أم إيجابية؟