اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 طرق لفهم شخصية المرأة من سلوكها

يقول البعض عالم المرأة الداخلي هو "أرض مجهولة، لكن ربما لن يكون الأمر كذلك إذا كان الرجل أكثر انتباهاً وملاحظةً لاحتياجاتها ورغباتها، ويتطلب فهم شريك حياتك القليل من الفطرة السليمة، حسب موقع Bright Side. الق نظرة فاحصة على من تراها مناسبة لتكون شريكة حياتك، وركز على عاداتها اليومية ورغباتها ونقاط ضعفها لمساعدتك على فهم عالم المرأة على مستوى أعمق، وهنا ستتعرف على عالم الأنثروبولوجيا الذي يقول إن لغة الجسد يمكنه أن تعبر كثيراً عن الشخصية.
تابعي المزيد: صفات المرأة الإجتماعية

1- بوصلة داخلية

يمكن أن يعتمد مستقبلكما معًا على القرارات التي تتخذها الآن


تعمل قيم حياة الشخص كبوصلة داخلية، وتوجهه في الاتجاه الصحيح طوال حياته. فماذا تريد المرأة؟ ما هي أهدافها؟ هل تفضل قضاء المساء بمشاهدة فيلم معك؟ أم تريد التسوق أم السفر للخارج لقضاء عطلة نهاية الأسبوع؟ يمكن أن يعتمد مستقبلكما معًا على القرارات التي تتخذها الآن وكيف تؤثر عليها. انتبه لأفعالها، وليس كلماتها لمساعدتك على فهم نوع شخصيتها.
تابعي المزيد: كيف يحب الرجل المرأة

2- اختلاف

لا بأس إذا كانت وجهات نظر حياتك مختلفة قليلاً. ولكن إذا أرادت صديقتك أن تصبح دبلوماسية وتتجول حول العالم بينما ترغب في العيش في منزل صغير ومريح مع طفلين بعد الزفاف مباشرة، فيجب أن تكون مستعدًا لمناقشة أنواع الحلول الوسط التي قد تكون على استعداد لها.
تابعي المزيد: تعهد دولي بإنهاء العنف ضد المرأة

3- تخطيط للمستقبل

لن يضر إضافة بعض الأحداث غير المتوقعة والممتعة في حياة شريكة الحياة

فكر في الطريقة التي تقضي بها خطيبتك يوم إجازتها. هل تخطط لكل شيء مسبقًا أم تفعل كل شيء بدافع اللحظة؟ هل تغير جدولها بسهولة أم أنها تلتزم بالخطة التي وضعتها؟. إذا كنت لا تعرف أبدًا ما تتوقعه منها، فقد يكون لديك مستقبل أكثر إشراقًا وتلقائية. ومع ذلك، فإن العيش لليوم فقط يمكن أن يعبر عن الاهمال بعض الشيء، مما قد يعني أنك ستعيش حياة محمومة مع تغييرات مستمرة ولا شيء تعتمد عليه. ولكن حتى لو كانت تعارض المفاجآت تمامًا، فهذا لا يعني أنها مملة ومتوقعة. واذا كانت بعض النساء تفضل الالتزام بجدول زمني. فلن يضر إضافة بعض الأحداث غير المتوقعة والممتعة في حياتها. لقد أثبت العلماء الأمريكيون أن المرء يحصل على متعة أكبر من خلال نشاط عفوي وليس من نشاط مخطط له.
تابعي المزيد: كلمات وعبارات رقيقة عن المرأة

4- التعامل مع التحديات

الحياة أفعوانية، مليئة بالصعود والهبوط. ولا أحد يستطيع تجنب المتاعب تمامًا. الأمر كله يتعلق بكيفية التعامل مع هذه التحديات. فكيف تتعامل زوجة المستقبل مع التحدي؟ تقول إيمي إل إيفا، عالمة النفس من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، إن المواقف العصيبة هي فرصة لتعلم شيء ما، وتعبئة قوتك الداخلية، وتحفيزك للمضي قدمًا. أهم شيء يجب تحديد المشكلة وفهم مدى خطورتها. فهل مشكلتها في البيض المحترق، أم مشاكل في العمل، أم فيضان في بلد آخر؟ ما الذي تعتبره صديقتك مشكلة كبيرة وكيف تتعامل معها؟ قد تكتفي بهز كتفيها أو قد تبكي أو تكسر الأطباق أو تشكو لأصدقائها. بينما يمكن للرجال والنساء التعامل مع التوتر بطرق مختلفة، من المهم ملاحظة العلامات الحمراء مثل الخوف من المشكلات البسيطة التي يمكن علاجها بسهولة.
تابعي المزيد: صفات تبحث عنها المرأة في الرجل

5- هي وعائلتها

كذلك انتبه إلى العلاقة بينها وعائلتها. إذا كانت تحترم والديها، وكانت موجودة دائمًا لمساعدتهم، فهذه علامة جيدة على أنها تتمتع بقلب طيب. وستكون حنونًة ومتفهمًة. على العكس ذلك، إذا قالت أشياء سيئة عن عائلتها، وتحدثت عن صديقاتها من وراء ظهورهن وكانت دائمًا على استعداد لرواية قصص تدينها عن أفراد عائلتها، فهناك كل الأسباب التي تجعلك تعتقد أنها ستتحدث عنك بشكل سلبي مستقبلا.
تابعي المزيد: صفات المرأة الناضجة

6- التعامل مع الآخرين

فهم الشخص بشكل أفضل في أي موقف، ضع نفسك مكانه وانظر إلى وجهة نظره


طريقة أخرى رائعة لمعرفة ما إذا كنت تريد أن تكون في علاقة مع شخص ما هي الحكم على كيفية تعامله مع الآخرين. هل تتحدث مع النوادل كطفل مدلل أم أنها لطيفة ومهذبة؟ هل هي وقحة مع شخص يحاول مساعدتها أم أنها عادة ما تكون ودودة؟ إذا دفعها أحدهم بالخطأ في الشارع، فهل ستبدأ في جدال أم تبقى هادئة؟ تقول عالمة النفس لويز ديكون في كتابها، علم النفس اللامع: كيف تفهم نفسك والآخرين، إننا نميل إلى أن نكون أكثر قسوة على الآخرين مقارنةً بنا على أنفسنا، وفي كثير من الأحيان نجد عذرًا لإخفاقاتنا. بالمقابل، عندما يتعلق الأمر بالآخرين، نقول إن أي فشل هو خطأهم، و لفهم الشخص بشكل أفضل في أي موقف، ضع نفسك مكانه وانظر إلى وجهة نظره.
تابعي المزيد: كيف أقوي شخصيتي؟

7- المشاعر

إلى أي مدى تؤثر المشاعر على شخصية صديقتك وسلوكها؟ إذا شاهدت "تيتانيك" ولم تبكي على الإطلاق، فقد تبدأ في التساؤل عما إذا كنت تواعد روبوتًا (لا تكذب، حتى أنك تذرف دمعة على ذلك)! إنه لأمر محبب أن ترى شخصًا ما يتأثر بشيء ما. ليس من المستغرب أن تبكي عندما ترى قطة صغيرة بلا مأوى، ولكن إذا كانت الورقة الصفراء الأولى على الشجرة تجعلها مكتئبة لأن "الحياة قصيرة جدًا"، فهذا سبب لتسأل نفسك: هل أنت متوافق مع شخص عاطفي جدًا؟
تابعي المزيد: الفرق بين المرأة القوية والمرأة الضعيفة

8. الوقت الذي تخصصه لمظهرها

نعلم جميعًا أنه من السهل الحكم على الكتاب من غلافه في بعض الأحيان. لكن بعض النساء وحتى الرجال يأخذون صورتهم على محمل الجد، ويستثمرون كل طاقاتهم وأموالهم ومواردهم في مظهرهم الخارجي. من المسلم به أن الرجال يحبون النساء الجميلات والعناية جيدًا، لكن هذا لا يعني أنهم على استعداد للانتظار لمدة ساعتين كل يوم حتى تغادر صديقتهم الحمام أخيرًا. ومع ذلك، فإن بعض النساء عكس ذلك تمامًا وقد لا يهتمن حتى بالنظر إلى أنفسهن في المرآة قبل أن تغادر المنزل. ربما لديها أولويات أخرى في حياتها.
تابعي المزيد: علامات تدل على قوة شخصية المرأة

9- المشاركة

الشريك الذكي والمفيد دائمًا ما يكون ممتعًا للتحدث معه


كم مرة تشارك أنت وصديقتك في محادثة؟ هل ترغب في دعوتها إلى نزهة مع أصدقائك وهل ستنسجم معهم؟ بالطبع، الشريك الذكي والمفيد دائمًا ما يكون ممتعًا للتحدث معه. ووفقًا لآخر الدراسات، فإن أهم شيء في العلاقة ليس عدد الإجابات الصحيحة في اختبار الذكاء، ولكن بدلاً من ذلك، الذكاء العاطفي - القدرة على فهمك، ومشاعرك، ورغباتك، والقدرة على التواصل معك.
​​​​​​​تابعي المزيد: الكاريزما الاجتماعية عند المرأة

10. ما الذي يلهمها؟

الهوايات والاهتمامات جزء طبيعي من شخصياتنا وتساعدنا على عيش حياة سعيدة. كتبت كيتس دي فريس في كتابها، معادلة السعادة، أن هوايات الناس تسمح لهم باستخدام أجزاء الدماغ التي لم يتم استغلالها أثناء قيامهم بعمل ما. دائمًا ما يكون الشخص الذي لديه هواية أكثر إثارة لقضاء الوقت والتواصل معه. يمكن للأشخاص الجذابين إلهام الأشخاص من حولهم بسهولة. وما الذي تهتم به صديقتك؟ ربما تحب الحياكة أو قراءة الدراما التاريخية أو عمل دروس الرقص أو طهي فطائر التفاح بشكل احترافي؟ إذا كانت صديقتك لديها هواية تجعلها متحمسة للغاية، فربما تكون سعيدة جدًا ومرضية.
​​​​​​​تابعي المزيد: صفات المرأة الشرقية