اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكاريزما الاجتماعية عند المرأة

الكاريزما الاجتماعية عند المرأة
الكاريزما الاجتماعية عند المرأة
دائمًا بشوشة
دائمًا بشوشة
الكاريزما الاجتماعية عند المرأة
دائمًا بشوشة
2 صور

الكاريزما أو الجاذبية تُولد مع الشخص بالفطرة، فمنذ نعومة أظفاره تجده قادراً على كسب محبة الناس. وعند الكبر، غالباً ما يحتل أصحاب الكاريزما مراكز مرموقة ويكون لديهم علاقات اجتماعية واسعة مع مختلف الطبقات الاجتماعية. باختصار شديد، هؤلاء الناس هم متميزون بحق.
كما يمكن أن تُكتسب الكاريزما والجاذبية بالتدريب، فإذا كنتِ تفتقدينها عزيزتي المرأة، يمكنكِ من اليوم أن تبدئي في رحلة اكتسابها.
ولكن في البداية نود معرفة أنه كي يكون للمرأة كاريزما عالية، فهذا أمر لا يعتمد على الشكل، لأن الشكل يعتمد على الذوق وهو ما يختلف من مكان أو مجتمع أو شخص لآخر. وبالتالي فإن الكاريزما ماهي  إلا إنجذاب الأشخاص للشخصية وليس الجسد أو الشكل الخارجي، فالجمال يذهب مع الوقت، لكن الجاذبية والكاريزما التي تعتمد على سلوكياتك هي الأبقى.


وبلقاء خاص لسيدتي مع الأستاذة "أمل مهران" المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الاجتماعية والأسرية، تسرد لنا صفات المرأة ذات الكاريزما الاجتماعية الجذابة:

سيدة واثقة من نفسها- الصورة من موقع Lectera
سيدة واثقة من نفسها- الصورة من موقع Lectera


1- القضاء على خوفك
إذا كنتِ تريدين أن تكوني صاحبة كاريزما عالية، فيجب أن تتخلصي من جميع مخاوفكِ أولاً. مثلاً إذا كنتِ تخافين من التحدث أمام الناس، فاكسري حاجز الخوف من خلال استجماع قواكِ والتكلم أمامهم، ستتلاشى مخاوفكِ وستزداد ثقتك بنفسكِ وستتغلبين على خوفك ورهابك إلى الأبد. 
2- نمي ثقتك بنفسك
أكثر ما يميز الشخص صاحب الكاريزما أنه يتمتع بقدرٍ عالٍ من الثقة بالنفس. لذا يجب أن تُنمي ثقتك بنفسك من خلال تذكر النجاحات والإنجازات التي تمكنتِ من تحقيقها، وحاولي أن تتصرفي كما لو أنكِ بالفعل واثقة من نفسك، سيصدق عقلك الباطن هذا ومع مرور الوقت، ستصبحين بشكلٍ تلقائي واثقة من نفسك بحق.
3- حققي أهدافك الخاصة
الأشخاص الناجحون يتمتعون بكاريزما عالية. وحتى تتمكني من اكتساب هذه الصفة، يجب أن تسعَيْ بكل جد لتحقيق أهدافك والوصول إلى النجاح. وعندما تحققين النجاح، ستشعرين بالرضا عن نفسك وستفتخرين بما قمتِ به وسينظر لكِ الناس باحترام وستصبحين صاحبة كاريزما كما تحلمين.     


4- كوني مستمعة جيدة جداً
حسن الاستماع من المهارات المرتبطة بجاذبية الشخص والكاريزما العالية، وذلك لأن الأشخاص بطبيعتهم ينجذبون نحو من يستمع إليهم، لأنهم يشعرون بالراحة عندما يعبرون عن أنفسهم بالإضافة إلى الشعور بالاهتمام والتقدير. وهذه الصفة ليس من السهل اكتسابها إذا لم تكن من طباع شخصيتك الفطرية، لكن مع التدريب ستجدين مدى انجذاب الأشخاص إليكِ عندما تكونين مستمعة جيدة لهم.
5- راعي الآداب العامة
من يُرِدْ أن يكتسب الكاريزما، يجبْ أن يراعي الآداب العامة؛ احترمي الصغير والكبير، عاملي الناس دون تميز، ساعدي كل من يحتاج لمساعدة، قدمي المشورة لمن يطلبها منكِ، تجنبي استخدام الألفاظ البذيئة وانتقي عباراتك بعناية. كل هذا سيكسبكِ محبة كل من حولك وستصبحين صاحبة شخصية جذابة.
6- اتقني تعبيرات جسدك
انتبهي لكل حركة تقومين بها، فحركات الجسد تدل على ما تخفينه من مشاعر وأفكار. حافظي على بشاشة وجهك أثناء التحدث مع الناس، سيترك هذا أثراً طيباً في نفوسهم.
7- اهتمي بمظهركِ الخارجي
المظهر الجميل يدل على أنكِ ذات ذوقٍ رفيع ويمنحكِ كاريزما كبيرة. لذا، حافظي على نظافتكِ الشخصية، ارتدي الملابس الأنيقة. سيترك هذا انطباعاً جيداً عنكِ في عيون الناس وسيجدونكِ جذابة ساحرة. 
وفي النهاية، فإن الكاريزما هي مفتاح الوصول لقلوب الناس وكسب المزيد من الصداقات، فاحرصي سيدتي على الاستفادة من الطرق السابقة، فهي ستساعدكِ على اكتساب الكاريزما. 
 

تابعي المزيد: علامات صامتة على أنك لا تعتنين بنفسك