اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صفات المرأة الإجتماعية

المرأة الإجتماعية
صفات المرأة الإجتماعية
مؤثرة
تؤثر في غيرها
تهتم بغيرهاالثقة فيس النفس
تهتم بغيرها
الثقة في النفس
واثقة في نفسها
تحب الكلام
تحب الكلام
محبة للنشاط
تحب النشاط والحيوية
المرأة الإجتماعية
مؤثرة
تهتم بغيرهاالثقة فيس النفس
الثقة في النفس
تحب الكلام
محبة للنشاط
6 صور

المرأة الإجتماعية هي الشخصية المحبوبة من كل الناس- من أفراد عائلتها وزملائها في الدراسة أو العمل، كل شخص يتمنى أن يكون مثلها، لما تتسم به من بشاشة الوجه ومرونتها في التعامل وقدرتها على الإطراء وتجميل كلماتها، إذ تكون بطبعها شخصية محبة للتفاعل وتميل لمشاركة الحديث مع الغير، مما يجعلها تمتلك كاريزما قوية.
ومميزات الشخصية الاجتماعية، بحسب موقع Scientology، تتفوق على سلبياتها، إذ تتسم بحبها للغير، دعمها للخير، قدرتها على الإستماع إلى الآخرين ومساعدتهم في حل مشاكلهم إذا لجؤوا إليها ورفع معنوياتهم، بالإضافة إلى بغضها لنقل الانتقادات غير السارة والأخبار السيئة، مما يجعل من يصاحبها يتمتع دائمًا بالسعادة والرضا عن جميع أمور حياتها.

ومن صفات المرأة الإجتماعية

1- الإستقلالية

المرأة الإجتماعية دائمًا ما تستعين بنفسها فقط من أجل أن تؤدي المهام والواجبات المترتبة عليها، وتبقى مصرة على تحقيق أهدافها بنفسها، وتعشق التطور والتحديث باستمرار كي تبقى قوية تستطيع إنجاز ما عليها بالاعتماد على ذاتها فقط.

2- لديها ثقة عالية بنفسها

واثقة في نفسها


تمتلك شخصيةً خاصة بها، فلا تشعر بالنقص بتاتًا، بل هي شخصيةٌ قوية، تتكلم بثقة تامة، وتتصرف بثقة أيضًا، ولا تعرف الشخصية المهزوزة المترددة، بل حاسمة في قراراتها، وتعبر عن رأيها بكل ثقة.

3- تحب الكلام

تحب الكلام


المرأة الاجتماعية لديها قدرة هائلة في إذابة جليد الصمت، فهي تحب البدء في الكلام مع غيرها والتعرف عليهم، تستطيع فتح الحوار في أي موضوع. كما أنها هي الشخصية التي تلقي السلام على من تقابلهم.

4- دعم الأعمال البناءة

تحتج المرأة الاجتماعية على الأعمال المدمرة، بينما تساعد في الإجراءات البناءة أو المفيدة، كما أنها تساعد الآخرين وتعمل على وقف أو منع الأعمال التي تضر الآخرين. أيضاً لديها قناعة أن الملكية تخص شخص ما، فلا توافق على سرقتها أو استعمالها بالباطل وتحاول منع حدوث ذلك.

5- تهتم المرأة الذكية بغيرها

تهتم بغيرها


لا تحب إيذاء مشاعر الناس، بل تحرص على جعل غيرها يشعر بأنه محبوب من جعله يشعر بأنه غير مرغوب فيه من قبل الآخرين. تحاول أن تجعل الناس يشعرون بمزيد من الثقة ويفكرون بشكل أفضل في الآخرين.

6- تحب النشاط والحيوية

تحب النشاط والحيوية


عكس الشخصية الانطوائية تماماً. لا تستطيع العيش بمفردها أبداً، بل تجد متعتها عند قضائها الوقت مع الأصدقاء ووسط التجمعات. وإذا خُيرت بين الجلوس في المنزل أو الذهاب لمناسبة اجتماعية، ستذهب على الفور حتى لو كانت تعبانة أو مرهقة.

7- تتميز بالدقة

المرأة الاجتماعية دقيقة ومفصلة في وصف الأحداث. وبما أنها من الشخصية المحبة للكلام، فهي تهتم بسرد وشرح كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع الذي تتحدث فيه.

8- تحب مشاركة مشاعرها واهتماماتها مع الآخرين

تشعر دائماً بتحسن عندما تحكي مع غيرها، وتشاركهم همومها ومشاكلها أياً كان نوع المشاكل عائلية أو عاطفية أو مهنية.

9- شخصية متعددة الإهتمامات

دائماً ما تكون هذه الشخصية محبة للتجارب الجديدة، لذلك نجد أن مهارتها كثيرة وتزيد بشكل مستمر. كما أنها تحب التواصل مع من حولها؛ تتكلم وتسمع لكي تعرف معلومات جديدة وتكتشف هوايات جديدة.

10- شخصية متفتحة

من الشخصيات اللطيفة التي تُسهِّل القرب بين الناس ولا تشعر بالخجل في التعبير عما يجول ببالها أمام الناس بدون تفكير وتردد.

11- تؤثر فيمن حولها

تؤثر في غيرها


تستطيع المرأة الاجتماعية التأثير فيمن حولها، وإقناعهم بطريقة عميقة للغاية، بالإضافة إلى أنها لا تنطق برأيها قبل الاستماع إلى جميع من حولها وتحليل حديثهم وتساؤلاتهم بدقة عالية واحترافية.

12- تسعى بأن تكون محور اهتمام من معها

لا تجد أي مشكلة في إظهار ما تمتلكه من مهارات ومميزات، لذلك تحاول جذب الإنتباه إليها معظم الوقت وتسليط الأضواء عليها مثل إلقاء النكت الجيدة، أو التحدث عن قصص مسلية ليجذب أنظار السامعين. هذا بالإضافة إلى حرصها على مشاركة مشاعر وأحاسيس الغير.