مايكروسوفت تستحوذ على أسهم شركة Activision Blizzard مقابل 68 مليار دولار

صورة لوجو شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت - الصورة من موقع CNet
صورة منصة شركة أكتيفيجن بليزارد
مايكروسوفت استحوذت على شركة أكتيفيجن بليزارد - الصورة من موقع مايكروسوفت
صورة لأحد مقرات شركة مايكروسوفت
مقر شركة مايكروسوفت - الصورة من موقع رويترز
صورة لوجو شركة مايكروسوفت
صورة منصة شركة أكتيفيجن بليزارد
صورة لأحد مقرات شركة مايكروسوفت
3 صور

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن خططها للاستحواذ على شركة Activision Blizzard Inc لتصنيع ألعاب الفيديو، مقابل 68.7 مليار دولار، وعند اكتمال الصفقة، ستصبح مايكروسوفت ثالث أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات، بعد Tencent وSony، وفقًا لبيان الشركة.

وبحسب ما ذكرته الشركة في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، فإن الصفقة تشمل امتيازات الألعاب من استوديوهات Activision وBlizzard وKing التي تعد جزءًا من الصفقة "Warcraft" و"Call of Duty" و"Candy Crush". وسيستمر بوبي كوتيك في منصب الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard عند إتمام الصفقة، ستقدم شركة Activision Blizzard تقاريرها إلى Phil Spencer، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming.

وتعتبر هذه الصفقة استحواذًا ضخمًا للجماهير وإنتاج المحتوى، وسيكون للاعبين خيارات جديدة مع تغير الصناعة واستمرارها في التطور، وسيستفيد المشتركون في محفظة Game Pass من Microsoft، على سبيل المثال، من إطلاق ألعاب Activision Blizzard في تلك الخدمة. لكن هذا لا يتجاوز 25 مليون مشترك في Game Pass. وتضم Activision Blizzard ما يقرب من 400 مليون لاعب نشط شهريًا في 190 دولة.

وبالنظر إلى المستقبل لمدة عامين أو أكثر مثلا، فإن metaverse يعد بأن يكون عالم واقع افتراضي غير محدودة بالكامل مبني على قمة الإنترنت. وتتمتع شركات الألعاب بالفعل بخبرة عميقة في الإعلان داخل اللعبة، ويمكن أن تأخذ metaverse هذه المساحة إلى مستوى جديد تمامًا. لا نعرف ما إذا كانت مايكروسوفت تضع هذا في الاعتبار، لكن هذا الاستحواذ يعزز مكانة Microsoft Gaming كواحدة من أكبر شركات الألعاب في العالم.

وقال ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: "تعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع الأنظمة الأساسية اليوم وستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات metaverse.. نحن نستثمر بعمق في المحتوى ذي المستوى العالمي والمجتمع والسحابة للدخول في عصر جديد من الألعاب يضع اللاعبين والمبدعين في المقام الأول ويجعل اللعب آمنًا وشاملًا وفي متناول الجميع".