اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية السعودية توضح الإجراءات التي لا تتطلب إحضار الصور الشخصية

الأحوال المدينة
الأحوال المدينة
لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم لإجراءات
لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم لإجراءات
الأحوال المدينة
لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم لإجراءات
2 صور

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه لا يشترط عند تجديد بطاقة الهوية الوطنية، أو عند إصدار بدل تالف أو مفقود عن بطاقة الهوية أو سجل الأسرة، إحضار الصور الشخصية أو تعبئة النماذج.

وسبق وأن استعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية كيفية استخراج بطاقة الهوية الوطنية السعودية بين سن الـ (10-15) عاماً ويكون الحصول عليها اختيارياً بعد موافقة ولي الأمر، وعند إكمال (15) عاماً يكون الحصول عليها إلزامياً.

وأشارت إلى أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها بستة أشهر (180 يوماً)، مضيفة أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج إذا كان لديك صورة وبصمة مسجلة في النظام.

ولفتت الأحوال المدنية إلى أنه يمكن استلام بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير، ولا يمكن تغيير موقع الاستلام بعد ذلك، كما يستطيع الشخص تفويض من يستلم بطاقتك نيابة عنك عبر خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير.

يذكر أن خطوات تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر كالآتي:

بعد أن يتم تقديم طلب تجديد بطاقة الهوية إلكترونيًا عبر منصة أبشر وحجز موعد في الأحوال المدنية ليتم استلامها، حيث أن خطوات ذلك هي:

- الدخول إلى موقع منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية.

- اختيار "أبشر أفراد".

- كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب.

- الضغط على زر تسجيل الدخول.

- اختيار تبويب الخدمات، ليتم اختيار خدمة تجديد بطاقة الأحوال.

- كتابة البيانات المطلوبة للتجديد.

- الضغط على أيقونة تقديم الطلب.

وبعد تقديم طلب التجديد يجب حجز موعد في الأحوال المدنية لاستلام البطاقة، ويمكن أن يتم إرسالها عبر البرد إلى عنوان المستفيد المسجل.