اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

15 فنانا من 10 دول يشاركون في معرض صحراء X العلا 2022

العلا - الصورة من حساب فنون العلا
العلا - الصورة من حساب فنون العلا
معرض صحراء X العلا 2022 - الصورة من حساب فنون العلا
معرض صحراء X العلا 2022 - الصورة من حساب فنون العلا
العلا - الصورة من حساب فنون العلا
معرض صحراء X العلا 2022 - الصورة من حساب فنون العلا
2 صور

كشفت فنون العلا، عن مشاركة 15 فنانًا في النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 2022، والذي ينطلق خلال الفترة من 11 فبراير المقبل وحتى 30 مارس 2022.

وقالت فنون العلا، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء: "مع اقتراب موعد انطلاق النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 22، يُسعدنا الإعلان عن مشاركة 15 فنانًا في معرض هذا العام".

وأعادت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، نشر هذه التغريدة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، معلقة: "تستمر العلا في سعيها لتصبح مركزًا للإلهام والحوار الفني، لتربطنا أعمال الفنانين العالميين والمحليين في معرض صحراء X العلا 22 في نسخته الثانية بتراثها الفني وسط مناظرها الطبيعية الساحرة".

النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 2022

وتستقبل العلا، محبي الفن من جميع أنحاء العالم، في معرض صحراء X العلا 2022، المتخصص بالفنون المحاكية للطبيعة، حيث يعرض أعمالاً ذات رؤية فنية معاصرة لـ15 فنانًا من السعودية و9 دول أخرى، وسط المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في العلا.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من معرض صحراء X العلا 2020، تنطلق النسخة الثانية في 11 فبراير المقبل وتستمر حتى 30 مارس 2022، وتحمل عنوان "سراب"، ويستكشف معرض هذا العام أفكار مستوحاة من السراب والواحات، المتأصلة في تاريخ الصحراء وثقافتها، حيث اكتسبت هذه الأفكار أهمية كبيرة في مختلف أنحاء العالم على مر السنين. ويقدم الفنانون المشاركون أعمالاً فنية إبداعية تتناول الأحلام، والتمويه، والخيال، والاختفاء، والاستخراج، والوهم، والأسطورة، مع إظهار الاختلاف بين العالم الطبيعي وعالم من صنع الإنسان.

ويشارك في المعرض، 5 فنانين سعوديين، هم: شادية عالم، دانة عورتاني، سلطان بن فهد، عبد الله العثمان، وأيمن زيداني، ومن الإمارات تشارك شيخة المزروع، وزينب الهاشمي، ومن المملكة المتحدة يشارك شزاد داود، ومن الولايات المتحدة جيم دينيفان، ومن غانا سيرج أتوكي كلوتي، ومن سويسرا كلاوديا كومتي، ومن كندا ستيفاني ديومر، ومن ألمانيا أليجا كوادي، ومن فلسطين خليل رباح، ومونيكا سوسنوفسكا من بولندا. ويقام معرض صحراء X العلا 2022 من خلال برنامج مشترك بين ديزيرت إكس، والهيئة الملكية لمحافظة العلا.

يذكر أن النسخة الأولى من معرض صحراء X العلا، كانت قد انطلقت، خلال الفترة من 31 يناير 2020 حتى 7 مارس 2020، وجرى تنظيم المعرض بالتعاون بين ديزرت إكس والهيئة الملكية لمحافظة العلا. ويُعد "صحراء X" العلا المعرض المعاصر الأول من نوعه في المملكة كونه يسهم في استكشاف الحضارات الصحراوية، ويعزز الحوار بين الثقافات، ويتجسد بمشاركة فنانين من المملكة العربية السعودية، والدول المجاورة، الذين يستمدون إلهامهم من معالم الطبيعة الخلابة، ومن عبق التاريخ الذي تضمه منطقة العلا.