اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تعلن عودة الدراسة إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين

الإمارات تعلن عودة الدراسة إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين
هزاع المنصوري المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة - الصورة من وام

أعلنت دولة الإمارات عودة الدراسة إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين، وذلك وفقاً لما أعلن عنه هزاع المنصوري المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة.

وتفصيلاً، فقد أكد المنصوري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس "كورونا"، أنه في إطار متابعة تطورات الوضع ولتسهيل العودة الآمنة للمدارس، فقد تقررَ عودة الدراسة في دولة الإمارات إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين، حيث تبدأ المجموعة الأولى في الرابع والعشرين من يناير.

تفاصيل القرار

ويشمل قرار المجموعة الأولى طلاب رياض الأطفال، طلاب الحلقة الأولى، طلبة الصف الثاني عشر أو الثالث عشر-للنظام البريطاني، والطلاب الذين سيؤدون الاختبارات الدولية والرئيسية، كما تشمل المجموعة الأولى طلاب مؤسسات التعليم العالي والذين سيتم تطبيق نظام المرور الأخضر لهم.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية والتي تتعلق بباقي المراحل الدراسية، فسيعود الطلاب للتعليم الحضوري ابتداءً من الواحد والثلاثين من يناير.

الضوابط والإجراءات الاحترازية

كما أقرّت الوزارة مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية لتسيير العملية التعليمية في الفترة القادمة، حيث يتطلب من جميع الطلاب في مختلف المراحل الحصول على نتيجة فحص سلبية PCR لا تزيد مدتها على 96 ساعة عند أول دخول للمنشآت التعليمية، ويتطلب بعدها إجراء فحص PCR كل أسبوعين.

نظام المرور الأخضر

وسيتم تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر تطبيق الحصن لدخول المنشآت التعليمية مع نتيجة فحص PCR سلبية صلاحيتها 96 ساعة.

التعليم "عن بعد"

وأكد قطاع التعليم أن خيار التعليم "عن بُعد" متاح في حال رغبة أولياء الأمور باستمرار تعليم أبنائهم عن بُعد حتى إعادة تقييم مستجدات الوضع الوبائي في الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة، أن العمل يتم بشكل مستمر لمراجعة الوضع الوبائي وتطوراته، خاصة خلال الفترة الحالية، وذلك لتسهيل عملية العودة الآمنة ولضمان الصحة العامة وصحة وسلامة الطلبة والمعلمين والموظفين الإداريين بالمنشآت التعليمية.