اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية توضح الفئات المشمولة بصدور الإجازة المرضية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
الإجازة المرضية تصدر تلقائيًا عبر تطبيق صحتي
الإجازة المرضية تصدر تلقائيًا عبر تطبيق صحتي
وزارة الصحة
الإجازة المرضية تصدر تلقائيًا عبر تطبيق صحتي
2 صور

أوضحت وزارة الصحة، يوم أمس(الخميس)، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، الفئات المشمولة بصدور الإجازة المرضية تلقائيًا لهم عبر تطبيق "صحتي".

وأشارت إلى أن الإجازة المرضية تصدر تلقائيًا عبر تطبيق "صحتي" لبعض الفئات وهم: مكتملي التحصين، والأطفال تحت عمر 12 عامًا، والفئات المستثناة من التحصين، مبينة أن الإجازة تصدر تلقائيًا في النظام حسب مدد التعافي الخاصة بحالة المريض الصحية.

وأضافت أن المصاب غير مكتمل التحصين غير مشمول بصدور الإجازات المرضية التلقائية، لافتة إلى أن مكتمل التحصين هو من تظهر حالته الصحية في تطبيق توكلنا "محصن".

تطبيق صحتي

يذكر أن صحتي هو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، ويتيح الوصول إلى المعلومات الصحية، والحصول على عدد من الخدمات المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي المتعلقة بصحة الفرد، والأسرة، وزيادة الوعي الصحي بشكل عام.... من مميزات تطبيق صحتي: حجز واستعراض مواعيد لقاح كوفيد-19.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الصحة، أن لقاح كورونا متاحٌ الآن لأبنائنا الأطفال للفئة العمرية من 5-11 عامًا.

وأضافت أن حجز الجرعة الأولى من اللقاح للأطفال متاحٌ عبر "توكلنا" و"صحتي".

وكان قد أعلن مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية عن تدشين الهوية الإعلامية الجديدة اللفظية والبصرية الموحدة تحت عنوان "مناعتنا حياة"، وجاءت تلك الهوية بهدف التوعية ضد فيروس كورونا ومستجداته، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الهوية الجديدة تعد بمثابة مرحلة ثالثة من الحملات التوعوية المواكبة لفيروس كورونا، تأتي في إطار استمرار لسلسلة الحملات ضد مستجدات الفيروس مثل حملتي "كلنا مسؤول" و"نعود بحذر" اللتين حظيتا بتفاعل حكومي وجماهيري كبير.