اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق يدويّة متبعة في تنظيف السجاد خطوة خطوة.. من دون غسيل

مكونات منزلية وطرق يدوية متبعة في تنظيف السجاد
طرق يدوية متبعة في تنظيف السجاد
تنظيف السجادة بالمحلول المنزلي
تنظيف السجادة بالمحلول المنزلي
تنظيف السجادة، باستخدام الفرشاة اليدوية
الفرشاة اليدوية مساعدة في تنظيف السجادة من الأغبرة والأوساخ
مكونات منزلية وطرق يدوية متبعة في تنظيف السجاد
تنظيف السجادة بالمحلول المنزلي
تنظيف السجادة، باستخدام الفرشاة اليدوية
3 صور
تتعدّد الطرق والخطوات التي يمكن اتباعها في تنظيف السجاد، من دون نزعه عن الأرضيّات من أجل الغسيل. في الآتي، نقاط موضحة ذلك، للحصول على أفضل النتائج، في تنظيف السجاد.

منتجات فعّالة في تنظيف السجاد

تنظيف السجادة خطوة خطوة

  • إذا كانت البقعة حديثة، يمكن تجفيفها من خلال الاستعانة بفوطة عالية الامتصاص، مع شطف المنطقة بمنظف السجاد الذي يستخدم مع الماء وفق الإرشادات المدوّنة على المنتج.
  • إذا كانت السجّادة متسخة للغاية، يمكن صنع معجون من صودا الخبز والماء الساخن، مع طلاء المناطق المبقعة من السجاد به. بعد ساعات، يكنس السجاد، بوساطة المكنسة الكهربائيّة.
  • يقوم كريم الحلاقة بدور فعّال في إزالة البقع الدهنية والزيتية من السجّاد، مع أهمّية إيداع المستحضر المذكور على البقع الدهنية لمدة تصل إلى نصف الساعة. تمسح المنطقة بعد ذلك، بوساطة قطعة قماش نظيفة، مع رشّ البقعة بالقليل من الخل والماء، مع تجفيفها بوساطة قطعة قماش أخرى.
  • يفيد صبّ كمّية مناسبة من المياه الغازية، على المنطقة المُصابة بالبقع، مع التنظيف بوساطة فوطة، حتّى تجفّ المنطقة. تكرّر الخطوات حتى تختفي البقعة.
  • يعمل بيروكسيد الهيدروجين على إزالة بقع الدم من السجاد. في هذا الإطار، تصبّ كمّية وافرة من السائل المذكور المتوافر في "السوبرماركت" على المنطقة المُصابة، مع الانتظار لخمس دقائق، قبل مسح المنطقة المبقعة، بوساطة فوطة نظيفة.
طرق يدوية متبعة في تنظيف السجاد
  • يقضي تنظيف السجاد من الأوساخ، وتطهيره من الجراثيم، والتخلّص من الروائح الكريهة، بالاستعانة بمحلول منزلي معدّ من مقدار من الخل الأبيض الممزوج بثلاثة مقادير من الماء، في وعاء صغير. تغمس شعيرات فرشاة السجّاد في المحلول، مع فرك السجاد. بعد ذلك، يُمكن الاستعانة بقطعة قماش للمساعدة في التخلّص من الرطوبة الزائدة.
  • من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلّص من وبر الحيوان الأليف عن السجّاد، بالاستعانة بفرشاة إزالة الوبر.