اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إكسبو دبي ينظم أسبوع الصحة واللياقة لمناقشة تحديات النظام الصحي في ظل كورونا

إكسبو دبي- الصورة من وام
إكسبو دبي- الصورة من وام
إكسبو 2020
إكسبو 2020
إكسبو دبي- الصورة من وام
إكسبو 2020
2 صور

ينظم إكسبو 2020 دبي، أسبوع الصحة واللياقة الذي تمتد فعالياته من 27 يناير إلى 2 فبراير، ضمن سلسلة أسابيع الموضوعات، للكشف عن نقاط القوة والضعف الكامنة في النظام الصحي العالمي في ظل جائحة كورونا، حيث يجمع هذا الأسبوع الأطراف المعنية بالنظام الصحي العالمي، من أجل إلقاء الضوء على نظم الرعاية الصحية المرنة والملائمة لجميع الدول في أغلب أنحاء العالم.

ويُعتبر أسبوع الصحة واللياقة هو الثامن في سلسلة أسابيع الموضوعات التي يقيمها معرض إكسبو دبي ضمن برنامج الإنسان وكوكب الأرض، ويحتوي على حلقات نقاشية متنوعة، بما في ذلك منتدى الأعمال للصحة واللياقة المنعقد في الأول من فبراير في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

ويستعرض إكسبو دبي مجموعة من أنشطة اللياقة البدنية، ضمن أسبوع الصحة واللياقة، بما في ذلك اليوغا، والبيلاتس، والزومبا، المتوفرة عبر تطبيق "غلوفوكس"، والمتاح على متجري "آب ستور" و"غوغل بلاي"، إلى جانب الجولتين القابلتين للتنزيل عبر التطبيق "استعد، تأهب، انطلق" و"كيف يبرأ البشر"، اللتين ترشدان الزوار بفضل ممارسات غذائية ورياضية من جميع أنحاء العالم، وتستكشفان موضوعات شيقة، بما فيها الشفاء والعلاج بالنباتات، وجراحة الدماغ الروبوتية.

ويشهد الحدث الدولي الكبير في دبي تنظيم سلسلة أسابيع الموضوعات البالغ عددها 10 أسابيع في إطار برنامج إكسبو 2020 دبي للإنسان وكوكب الأرض، في إطار عقد مناقشات كبرى لمواجهة التحديات والفرص التي يشهدها العصر الحالي في ظل جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أنه يتم تنظيم أسبوع الصحة واللياقة، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومنظمة الصحة العالمية، ويبحث عن الرابط الذي يجمع الصحة العقلية والنفسية بتلك الجسدية، والدور الأساسي لإتاحة الوصول إلى الرعاية الصحية في بناء مجتمعات سليمة.