جوجل تزيد عدد أيام الإجازات لموظفيها

 جوجل تزيد عدد أيام الإجازات لموظفيها
جوجل الصورة من موقع - indiatoday

قررت شركة جوجل منح جميع موظفيها في أنحاء العالم مقدار أكثر من الوقت الخاص بالعطلة سواء الإجازة العادية أو فترة رعاية الأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى منحهم وقت أطول لقضائه مع الأحباء المصابين بأمراض خطيرة.

تابعوا المزيد : جوجل تتحدى بثلاثة ملايين دولار!

ونشر موقع indiatoday تقريرًا عن قرار الشركة الأمريكية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والبحث، ساردًا بعض الميزات التي تتميز بها الشركة، خاصة المنح والمزايا التي تمنحها لموظفيها بشكل دوري.

وسلط الموقع الضوء على أن جوجل على عكس الكثير من الشركات في وادي السيليكون، لا تقدم إجازات غير محدودة مدفوعة الأجر، وهو ما تسبب في إصابة بعض الموظفين بالإحباط وقت وباء كورونا.

تابعوا المزيد : جوجل تستعد لإطلاق ساعة ذكية تنافس "أبل ووتش"

كما أوضح التقرير أن ما أزاد من إحباط الموظفين هو ساعات العمل الطويلة أثناء جائحة فيروس كورونا، بدون أن تترك لهم الشركة فرصة للاستمتاع بوجبات مجانية أو ميزات آخرى.

وقالت فيونا سيكوني، كبيرة مسؤولي شؤون الموظفين في جوجل إن الآن بات باستطاعة الموظفين في جوجل أن يحصلوا على ما لا يقل عن 20 يومًا من الإجازات مدفوعة الأجر سنويًا، بزيادة من 15 يومًا.

وتحدثت سيكوني عن سبب زيادة الإجازات في جوجل مؤكدة أن هذه الخطوة تهدف إلى دعم الموظفين في كل مرحلة من مراحل حياتهم، بما يعني توفير المزيد من المزايا الغير عادية.

وتابعت كبيرة مسؤولي شؤون الموظفين في جوجل حديثها عن الآباء الذين لديهم أطفال مولودين حديثًا، يمكنهم أن يحصلوا على ما يصل إلى 24 أسبوعًا من الراحة بالمقارنة مع 18 أسبوعًا كانت متاحة في السابق، فيما سوف يحصل جميع الآباء الآخرين على إجازة تصل إلى 18 أسبوعًا بدلًا من 12 أسبوعًا كانت في السابق، كما ضاعفت الإجازات المقدمة لهؤلاء المسؤولين عن تقديم الرعاية لأحبائهم المصابين بأمراض خطيرة لتصل إلى 8 أسابيع.

تابعوا المزيد : كيفية إصلاح بطء متصفح جوجل كروم؟