جناح الصين في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالسنة الصينية الجديدة

جناح الصين في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالسنة الصينية الجديدة. الصورة من "وام"
جناح الصين في إكسبو 2020 دبي يحتفل بالسنة الصينية الجديدة. الصورة من "وام"

سيشهد جناح الصين في إكسبو 2020 دبي يوم غد وبعد غد احتفاله بالسنة الصينية الجديدة، وذلك من خلال إقامة سلسلة من الاحتفالات بهذه المناسبة التي تعرف أيضًا باسم السنة القمرية الجديدة أو مهرجان الربيع حيث تسمى السنوات القمرية الصينية بأسماء 12 حيوانًا، يطلق كل منها على مجموعة محددة من الأعوام وفق الأبراج الصينية وقد تمت تسمية عام 2022 بعام النمر.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تحل ليلة رأس السنة الصينية في إكسبو 2020 دبي في 31 يناير، حيث ستقام عروض أزياء لاستعراض تصاميم "الهان" وهي نوع من الأزياء التقليدية الصينية، تتكون من سترة طويلة أو قصيرة يتم ارتداؤها فوق تنورة واسعة، وتصنع عادة من الأقمشة الحريرية التقليدية والمطرزة على الطريقة التقليدية باللونين الأحمر والذهبي، بالإضافة إلى مراوح اليد الأنيقة، ويمكن للزوار حضور عروض الأزياء التي سينظمها جناح الصين علي مدار اليومين المقبلين.

كما سينظم جناح الصين غدًا الاثنين عرضًا موسيقيًّا برفقة أوركسترا ستعزف مجموعة من الأغاني الصينية الكلاسيكية، إضافة إلى عرض أزياء بعد غد من تقديم مدينة شينزن فضلا عن سلسلة من الفعاليات والمعارض .

السنة الصينية


تجدر الإشارة إلى أنّ تسمية الأعوام الصينية بأسماء حيوانات ترجع إلى أنّ الأبراج الصينية تنقسم إلى 12 برجًا تمثل 12 حيوانًا، وتشكل دورة من 12 عامًا. وتحتفي أيضًا بهذه المناسبة كلّ من سنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وتايلند وكمبوديا والفلبين، وكذلك المجتمعات التي تنتشر فيها الجالية الصينية في كافة بقاع العالم. وفي الوقت الحاضر اعتاد الصينيون الاحتفال مرتين بعيد رأس السنة الجديدة في كل عام؛ لأنّ في الصين الحالية يشيع التقويم الشمسي والتقويم القمري معًا، والتقويم القمري يتأخر عن التقويم الشمسي أكثر من شهر.