أهم المدن السياحية الجديرة بالزيارة في ألبانيا

ألبانيا
أهم المدن السياحية الجديرة بالزيارة في ألبانيا
هيماري
تجعل مياه هيماري الفيروزية المتلألئة وسواحل التلال الرائعة منها مكانًا رائعًا للتوجه اليه
بيرات
تُعرف بيرات على نطاق واسع بأنها واحدة من أجمل المدن في منطقة البلقان
كورجي
لقطة لمدينة كورجي
ألبانيا
هيماري
بيرات
كورجي
4 صور

ألبانيا وجهة سياحية ذات شعبية متزايدة بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام. تزخر ألبانيا بالشواطئ الجميلة الواقعة بجانب سلاسل الجبال الخلابة والبحيرات المتلألئة. بالإضافة إلى الوجه الثقافي من ألبانيا المتمثل بالقلاع القديمة والآثار الرومانية والمساجد. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في ألبانيا.

كروجي

لقطة لمدينة كورجي

تقع إلى الشمال من تيرانا، تشتهر كورجي بكونها مسقط رأس البطل الوطني الألباني Gjergj Skanderbeg. في الوقت الحاضر، يوجد متحف مثير للاهتمام بالإضافة إلى كنيسة رائعة من القرن الخامس عشر تقع داخل أسوارها. المناظر البانورامية من القلعة ببساطة مذهلة.
يعد البازار القديم في وسط المدينة رائعًا للتجول فيه. تقع بعيدًا بين شوارعها ذات الأجواء الرائعة، وستجد بعض المقاهي والمطاعم الصغيرة، جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والسلع الحرفية إلى التحف والمنتجات الجلدية.
كورجي تستحق الزيارة لمواقعها التاريخية وأجواءها الطبيعية الجميلة. المنطقة المحيطة جذابة بنفس القدر للاستكشاف، مع بحيراتها ووديانها وجبالها.

تابعوا المزيد: جولة على أجمل البحيرات في ألمانيا

هيماري

تجعل مياه هيماري الفيروزية المتلألئة وسواحل التلال الرائعة منها مكانًا رائعًا للتوجه اليه

بفضل موقعها الجميل على الريفييرا الألبانية، تجعل مياه هيماري الفيروزية المتلألئة وسواحل التلال الرائعة منها مكانًا رائعًا للتوجه إذا كنت تبحث عن بعض الشمس والبحر والرمال.
في حين أن معظم الناس يأتون من أجل شواطئها وممشىها الساحلي الهادئ، فإن البلدة القديمة التاريخية جميلة للتجول فيها. تطفو على قمة تل يطل على البلدة القديمة قلعة مبهجة توفر إطلالات رائعة على البحر. تحتوي الجبال القريبة أيضًا على بعض المسارات ووجهات النظر الجميلة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، بينما تعد المناطق الريفية المحيطة موطنًا للكنائس والأديرة الرائعة.

تابعوا المزيد: وجهات سياحية مناسبة لقضاء شهر العسل في فبراير

بيرات

تُعرف بيرات على نطاق واسع بأنها واحدة من أجمل المدن في منطقة البلقان

تُعرف بيرات على نطاق واسع بأنها واحدة من أجمل المدن في منطقة البلقان بأكملها، وتُعرف باسم "بلدة الألف نوافذ"، حيث يطل عليك العديد من النوافذ من أمام مباني التلال المتجمعة معًا بإحكام.
تقع على سفح تل، وهناك عدد من المساجد العثمانية والكنائس البيزنطية منتشرة في جميع أنحاء المدينة. واحدة من أفضل المناظر لبيرات هي عبر ضفاف نهر أوسوم الذي يمر عبرها.
في حين أن التجول ببساطة في بيرات هو وسيلة رائعة لقضاء الوقت، إلا أن المدينة بها أيضًا قلعة رائعة من القرن الثالث عشر على قمة تل، والتي تستحق الزيارة للحصول على مناظر رائعة. يوجد متحفان مثيران للاهتمام مع بعض الأزياء والتحف المحلية الرائعة المعروضة وبعض الرموز الرائعة من القرن السادس عشر.

تابعوا المزيد: أبرز 3 محطّات لمراكز التزلّج في أوروبا