اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جولة على أشهر المتاحف العالمية

جولة على أشهر المتاحف العالمية
جولة على أشهر المتاحف العالمية
متحف هيرميتاج
متحف هيرميتاج
متحف ريجكس
المكتبة في متحف ريجكس
متحف برادو
متحف برادو
جولة على أشهر المتاحف العالمية
متحف هيرميتاج
متحف ريجكس
متحف برادو
4 صور

سواء كنت من عشاق الفنون الجميلة أو من عشاق التاريخ، فهناك عدد من المتاحف الجديرة بالزيارة لمرة واحدة على الأقل في الحياة. توفر المتاحف والمعارض الأكثر شهرة في العالم لزوارها تجربة رائعة لمشاهدة أعظم الأعمال الفنية عن قرب، مع الحفاظ على مجموعاتها الرائعة للأجيال القادمة. في الآتي، جولة على أشهر المتاحف حول العالم.

متحف هيرميتاج

متحف هيرميتاج

ثاني أكبر متحف فني في العالم، تأسس متحف هيرميتاج الحكومي في سانت بطرسبرغ عام 1764، عندما حصلت الإمبراطورة كاثرين العظيمة على مجموعة رائعة من الأعمال من تاجر برلين يوهان إرنست جوتزكوفسكي. اليوم، يضم المتحف أكثر من 3 ملايين عمل فني ومصنوعات ثقافية عالمية. يحتوي على لوحات وأعمال رسومية ومنحوتات وأعمال فنية تطبيقية ومصنوعات أثرية وأشياء نقود. تشغل المجموعات مجمعًا كبيرًا من ستة مبانٍ تاريخية على طول Palace Embankment، بما في ذلك Winter Palace، وهو سكن سابق للأباطرة الروس.
تعرض الغرف الذهبية في معرض الكنز روائع ذهبية من أوراسيا وساحل البحر الأسود في العصور القديمة والشرق.

تابعوا المزيد: زيارة أبوظبي الأكثر أماناً في العالم للعام السادس

متحف برادو

متحف برادو

تم تصميم المبنى الذي يضم اليوم متحف ناسيونال ديل برادو من قبل المهندس المعماري خوان دي فيلانويفا في مدريد عام 1785. تم تشييده لإيواء خزانة التاريخ الطبيعي، بأمر من الملك تشارلز الثالث. ومع ذلك، فإن الغرض النهائي للمبنى - باعتباره المتحف الملكي الجديد للوحات والمنحوتات - كان قرار حفيد الملك، الملك فرديناند السابع، بتشجيع من زوجته الملكة ماريا إيزابيل دي براغانزا. وهو اليوم من أكثر الأماكن شهرة في عالم الفن، حيث يستقبل 3 ملايين زائر سنويًا ويتجاوز تواجده عبر الإنترنت 10 ملايين زائر.
الأعمال العديدة التي قام بها فرانسيسكو جويا، الفنان المنفرد الأكثر تمثيلاً ، وكذلك أعمال هيرونيموس بوش، وإل جريكو، وبيتر بول روبنز، وتيتيان، ودييجو فيلاسكيز، هي بعض من أبرز أعمال المجموعة.

تابعوا المزيد: أشهر الأماكن الترفيهية في دبي للعوائل

متحف ريجكس

المكتبة في متحف ريجكس

يقع متحف ريجكس في قلب ساحة المتاحف بأمستردام، وهو أحد أشهر المؤسسات الفنية في العالم. افتتح المتحف أبوابه لأول مرة في عام 1800 تحت اسم Nationale Kunstgalerij. في ذلك الوقت، كان يقع في Huis ten Bosch في لاهاي، ولكن في عام 1808، انتقل المتحف إلى العاصمة الجديدة أمستردام. يعرض المتحف 8000 قطعة فنية وتاريخية، من إجمالي مجموعتها التي تضم مليون قطعة من السنوات 1200-2000. إن التنزه في معرض الشرف سيقدم لك لمحة عن أفضل الفنون الهولندية.
لا تفوّت فرصة مشاهدة Milkmaid لفيرمير، وصورة فان جوخ الذاتية.

تابعوا المزيد: زيارة إلى زيورخ أهم المدن في سويسرا