زيارة أبوظبي الأكثر أماناً في العالم للعام السادس

إمارة أبوظبي
زيارة أبوظبي الأكثر أماناً في العالم للعام السادس
الصحراء
الرحلة النهارية الأكثر شعبية أو الرحلة الليلية في مدينة أبو ظبي هي رحلة سفاري صحراوية
مسجد الشيخ زايد الكبير
مسجد الشيخ زايد الكبير
قرية التراث
قرية التراث في أبو ظبي هي نسخة أصلية من قرية بدوية نموذجية
إمارة أبوظبي
الصحراء
مسجد الشيخ زايد الكبير
قرية التراث
4 صور

مع خط ساحلي تحده الشواطئ، تعد إمارة أبو ظبي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات العربية المتحدة للجمع بين الشمس والرمال مع استراحة المدينة. إشارة إلى أن أبو ظبي تصدرت قائمة المدن الأكثر أماناً في العالم خلال 2022، للعام السادس على التوالي. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في أبو ظبي.

مسجد الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد الكبير

إن مسجد الشيخ زايد الكبير المكسو بالرخام الأبيض هو مبنى تاريخي في أبو ظبي وهو إلى حد بعيد أكثر المعالم السياحية شهرة في المدينة. يدمج المسجد بين عناصر التصميم المملوكي والعثماني والفاطمي لإنشاء مسجد متناغم وحديث تمامًا يحتفل بالعمارة الإسلامية. استخدم الحرفيون الأعمال الزجاجية وبلاط الفسيفساء والمنحوتات المعقدة لتأثير مذهل على كل من الداخل والخارج.
تم افتتاحه في عام 2007 بعد ما يقرب من 20 عامًا من البناء. إنه قادر على استيعاب 40 ألف مصلي، وهو أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة. يُسمح لغير المسلمين بدخول جميع مناطق المسجد (بما في ذلك المكتبة الواسعة)، ويدير المسجد جولات إرشادية مجانية منتظمة.
تعد جولة مدينة أبو ظبي وسيلة جيدة للتعرف على المدينة. تزور هذه الجولة التي تستغرق خمس ساعات مسجد الشيخ زايد ومنصة المراقبة في برج الاتحاد مع مرشد سياحي. يتم تضمين النقل والاستقبال من الفندق والتوصيل.

تابعوا المزيد: زيارة إلى زيورخ أهم المدن في سويسرا

كثبان الصحراء

الرحلة النهارية الأكثر شعبية أو الليلية في مدينة أبو ظبي هي رحلة سفاري صحراوية

الرحلة النهارية الأكثر شعبية أو الليلية من مدينة أبو ظبي هي رحلة سفاري صحراوية إلى الجنوب من إمارة أبو ظبي، إما إلى واحة ليوا الجميلة، التي تقع على حافة الربع الخالي، أو إلى صحراء الخاتم بالقرب من العين.
تحتوي صحراء الربع الخالي على أكبر كثبان رملية في العالم، وتعتبر الكثبان الرملية في كلا المنطقتين ملعبًا رائعًا لأي شخص يرغب في ركوب عربات الكثبان الرملية، أو تجربة التزلج على الرمال، أو الذهاب في رحلات على ظهر الجمال، أو مجرد الاستمتاع بسماء الصحراء الشاسعة التي تتناثر فيها النجوم بعد حلول الظلام .
تشمل معظم الرحلات التوقف لزيارة مزرعة جمال وتقديم مذاق الحياة الصحراوية التقليدية، وكذلك التوجه إلى الكثبان الرملية نفسها.
رحلة السفاري الصحراوية المسائية خيار رائع للزوار الذين لديهم وقت قصير فقط، حيث تقدم جولة مدتها ست ساعات في المناطق المحيطة بصحراء الإمارة. يتم اصطحاب الزوار في جولة دفع رباعي على الكثبان الرملية قبل الاستقرار لتناول العشاء في معسكر صحراوي، مع توفير رقص التنورة التقليدي والرقص الشرقي. بمجرد الوصول إلى المخيم، يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة من الأنشطة المجانية، مثل التزلج على الرمال وركوب الجمال.

تابعوا المزيد: أفضل المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية

قرية التراث

قرية التراث في أبو ظبي هي نسخة أصلية من قرية بدوية نموذجية

قرية التراث في أبو ظبي هي نسخة أصلية من قرية بدوية نموذجية تمنح الزوار فكرة عن الحياة الإماراتية قبل الطفرة النفطية. تقع في منطقة شاطئية جميلة بالمدينة، وهي مكان ممتع للتجول فيه. هناك معروضات تضم أشياء تقليدية يومية، وورش عمل حيث يمكنك مشاهدة الحرفيين وهم يبرهنون على مهاراتهم في الأعمال المعدنية والحياكة الإماراتية، ويعرضون الزوار على الزراعة المحلية وتجارة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ. لا تزال القرية التراثية واحدة من الأماكن القليلة في المدينة حيث يمكن استكشاف الحياة الإماراتية التقليدية.

تابعوا المزيد: أشهر الأماكن الترفيهية في دبي للعوائل