"مجلس الضمان الصحي" يكمل المرحلة الأولى من الربط منصة "نفيس"

ضمان
ضمان

كشفت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية "نفيس" في مجلس الضمان الصحي السعودي، إكمالها مرحلتها الأولى، من حوكمة قطاع التأمين الصحي، وأنجزت نحو 8.4 مليون عملية، بين أكثر من 140 جهة.
وكانت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي احتفلت بتدشين المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية "نفيس" خلال شهر يناير 2021م
جاء ذلك بحضور ومشاركة عدد من شركاء النجاح من مقدمي الخدمة وشركات التأمين، الذين اطلعوا على مميزات المنصة المعنية بتسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى ومشاركة البيانات المالية والإدارية وتوفر الرؤية والشفافية لجميع المستفيدين.
ونالت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية "نفيس" جائزة التميز الذهبية في إدارة المشاريع كأفضل مشروع لعام 2021م، من قِبل معهد إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية.
كما سجلت المنصة سلسلة من النجاحات عطفاً على دورها في خدمة المستفيدين، بتحفيز التحول الرقمي في القطاع. وتحسن المنصة حوكمة خدمات التأمين الصحي من خلال ربط جميع أصحاب العلاقة في قطاع التأمين الصحي بهدف تحسين كفاءة الخدمات وتقليل تكلفة ووقت تقديم الخدمات التأمينية الصحية.
وبلغت نسبة الالتزام 65% من قطاع التأمين الصحي بالربط عبر المنصة، التي تشكل أكثر من 140 جهة تنوعت بين شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية وشركات إدارة المطالبات.
وأوضح المهندس عبدالله الشرقي المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي، أن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية "نفيس" وتحقيقه النتائج الإيجابية سوف يسهم في تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة في الرعاية والحماية الكاملتين بأسهل وأفضل الطرق.
تابعي المزيد: الضمان الصحي السعودي يؤهل أكثر من 170 متدربا ومتدربة لسوق العمل
وقال الشرقي: إننا نسعى جاهدين لتنفيذ البرامج الرقمية للمساهمة في تعزيز محور التحول الرقمي لاستراتيجية المجلس 2020 – 2024 في القطاع وتحسين فعالية البيئة التنظيمية.
وأضاف: ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية "نفيس" أمر يشجع على مواصلة العمل لإكمال بقية المراحل وتحقيق التحول الرقمي في القطاع.