آرام اليحيى: المرأة السعودية قادرة ومتمكنة في ظل رؤية 2030

صورة آرام اليحيى وقت استلام الجائزة
آرام اليحيى وقت استلام الجائزة مصدر الصورة حساب آرام عبر تويتر
"همتنا مثل جبل طويق" و"طموحنا عنان السماء"، تستمد مملكتنا روحها الشابة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبرؤيته تحققت إحدى أكبر القفزات التنموية، وبطموحه وهمته، أنطلق شبابنا نحو غد مشرق يحمل الخير للجميع.
آرام اليحيى هي قائد شباب محافظة الجبيل وعضو مجلس شباب المنطقة الشرقية هي أحد النماذج الشابة والطموحة الواعدة في المملكة والتي تعمل في شركة أرامكو السعودية، حصلت على جائزة التميز للمرأة القيادية LEWAS في مجال الطاقة على مستوى الشرق الأوسط، وذلك عن فئة النجم الصاعد والتي تمنح للمهنيات الشابات اللواتي يمتلكن مسيرة واعدة في مجال الطاقة، وتهدف إلى الاحتفاء بإنجازات المرأة في قطاع النفط والغاز. كما تم تعيين آرام قائد لشباب الجبيل وعضو في مجلس شباب المنطقة الشرقية، وللحديث عن ذلك كان لسيدتي معها هذا اللقاء:

أخبرينا عن جائزة التميز للمرأة القيادية LEWAS وماذا تعني بالنسبة إليك

جائزة لقادة النساء المتميزات في الشرق الاوسط في مجال الطاقة، وتعقد سنويا تحت رعاية وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة الخليفة. بالنسبة لي هذه الجائزة بمثابة اثبات بأني أسلك المسار الصحيح، كما أنها كانت حافزاً للتقدم والتطور أكثر، إضافة لأنها فتحت لي أبواب الدعم والتحفيز للجيل الواعد من بناتنا لدفعهم للدخول في هذا المجال، فقد قمت بزيارة العديد من المدارس وشاركت مسيرتي مع الطالبات وكيف يمكنهم الوصول وتحقيق أهدافهم، الأمر الذي يثبت بأن المرأة السعودية قادرة ومتمكنة في ظل دعم حكومتنا الرشيدة.

كيف جاء تعيينك قائد لشباب الجبيل وعضو في مجلس شباب المنطقة الشرقية، وماذا أضاف ذلك لآرام

تم تعييني عن طريق الترشيح وإجراء عدد من المقابلات الشخصية ومن ثمّ تم التعيين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان رئيس مجلس شباب المنطقة الشرقية، نائب أمير المنطقة الشرقية. وتعييني قائد لشباب الجبيل كان بمثابة فرصه عظيمة لتوصيل صوت الشباب الطموح للجهات ذات السلطة ووسيلة لننهض بالمنطقة وشبابها بما يوائم رؤية المملكة 2030.

من هم أكبر الداعمين لك

أكبر الداعمين هما والديّ الذين قاموا بتوفير البيئة المناسبة للإبداع ودعم مواهبي في شتى المجالات منذ الصغر، الأمر الذي ساهم في صقل شخصيتي ومهاراتي ودفعني لتحقيق هذه الإنجازات.